هل فعلا سرق النموذج الاولي من جهاز الايفون 5 ؟

أبل تقول ان النموذج الاولي من جهاز الايفون 5 قد اختفى، وشرطة سان فرنسيسكو تحقق في الامر وتؤكد ان هذا بلاغ كاذب. فهل هذه آخر حيلة تجارية ام تضليل اعلامي؟

الايفون 5 (صورة توضيحية)

الايفون 5 (صورة توضيحية)

انتشر امس خبر مثير عبر معظم وسائل الاعلام العالمية استنادا الى ما ورد في موقع Cnet مفاده ان شركة ابل فقدت من جديد نموذج اولي هام جدا لجهاز الايفون 5. وقال موقع Cnet ان النموذج الذي اختفى من هو نموذج جهاز الايفون 5 المتوقع ظهوره قريبا في الاسواق، بعد ان نسيه احد الموظفين في حانة في سان فرانسيسكو اسمها Cava 22. وأضاف الموقع ان مصادر مطلعة أكدت له ان الشرطة المحلية حققت في الامر وانها تمكنت من العثور على الجهاز في إحد احياء سان فرانسيسكو اسمه بنرل هايتس.

وحسب ما ورد في موقع Cnet، فإن الشخص المقيم في العنوان المشار اليه في ذلك الحي ينفي ان يكون له أي علاقة بما نشر او ان تكون الشرطة قد عثرت على جهاز أي كان في المكان. ونفى الشخص ذاته ان يكون قد عثر على الجهاز بعد ان عرضت ابل مكافأة مالية لمن يعثر عليه، وأكد انه لا علم له بكل هذا.

وعلى ضوء تضارب الانباء اجرت صحيفة SFWeekly الاسبوعية تحقيقا مستقلا حول الامر، فتبين في خلاصة الامر ان كل هذه الانباء كاذبة. من ناحيته قال الناطق بلسان شرطة سان فرانسيسكو انه ليس هناك أي حادثة مسجلة بهذا الفحوى في يوميات عمل الشرطة وان شركة ابل لم تتقدم اصلا بشكوى كهذه في أي من اقسام شرطة سان فرانسيسكو.

وامتد التحقيق الذي اجرته صحيفة SFWeekly ليشمل الحانة التي ادعى تقرير Cnet انه المكان الذي فقد فيه النموذج الهام للايفون 5، وتبين ان لا اساس لهذا الادعاء اصلا.

وتوجهت في اعقاب ذلك الانظار الى الصحفي الذي كتب التقرير وهو داغلان ماكلو، الذي بدأت تحوم حوله الشبهات بالمشاركة في حيلة تجارية جديدة بالتعاون مع ابل من اجل الترويج والتشويق للجهاز القادم.

وقالت مجلة PCMagazine في تقرير مستقل ان اثنين من رجال الشرطة في سان فرانسيسكو توجها الى شركة ابل طالبين توضيحات حول حقيقة ما جرى، ولكنهما لم يتلقيا أي توضيحات من قسم الحراسة والامن التابع لشركة ابل.

يذكر ان حادثة مماثلة تماما تعرض لها جهاز الايفون 4 العام الماضي. فقد نسي احد موظفي شركة ابل النموذج الاولي للجهاز في حانة في سان فرانسيسكو، فعثر عليه شخصان قاما ببيعه لمجلة مختصة بشؤون التقنية.

وتقدمت عندها شركة ابل بشكوى ضد المجلة المذكورة، ولكن المحكمة برأت ساحة المجلة وادانت الشخصين اللذين عثرا على النموذج المذكور وقاما ببيعه للمجلة. وقد صدر قرار ادانة الاثنين امس في محكمة في سان فرانسيسكو.

وفي هذا السياق ابدى الكثيرون من المتابعين شكوكهم في التقرير الذي نشره موقع Cnet وابدوا استهجانهم لتكرار حادثة العام الماضي مع جهاز الايفون 4 بنفس السيناريو.

من غير الواضح لغاية الآن هل تمت فبركة هذا التقرير بالكامل من اجل الترويج للجهاز القادم ايفون 5 وهل تم هذا عن قصد ام ان مصدرا مدفوعا من شركة ابل سرب للصحافي المذكور معلومات مضلله؟ وهل كان الصحفي على علم بهذه المسرحية وشارك فيها مقابل مبلغ من المال كنوع من الدعاية لجهاز ابل القادم ام انه كان ضحية هو الآخر؟ تساؤلات قد تتجلى الحقيقة بشأنها قريبا.

وفي هذه الاثناء، لا يزال خبر اختفاء النموذج الاولي من جهاز الايفون 5 يعتلي صدارة موقع Cnet.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

221 تعليق

  1. كل اللي يسبون ابل ، تسبها من جهه ، ومن جهه صاف طابور عند بعض الشركات عشان تشتري منتجاتهم

    طيب شوف لك بديل غيرها ، هذا اذا لقيت ولو لقيت مصيرك راجع للايفون والإيباد ، تعالوا بعد ٢٠ سنة ممكن نلقى

    شركة افضل من ابل

    ” ابل عالم من اختياري “

  2. مع نفسك ابللًٍ مسويه زحمة والشإرعً فااضيٍ

  3. ليش هم ماعندهم الخدمة الي تحدد موقع الجهاز في حال سرقته شكل ابل راجعه الوزار

  4. لـيش العصبيه ننتظر يالربع وش
    ورانا ..؟)

  5. فيصل الزهراني

    يا شباب انا باقول لكم الصراحة
    انا ….. انا …… انا اللي سرقته

  6. يا إخوان ان الايفون 5 موجود بعد شهر البرامج الموجوده والمبينه عندكم مثل الايفون 4 والبرامج

  7. هههههههه شنووو البرنامج اصلا ماعرفته خخخخ

  8. المحقق كونان

    ابل جالسه تلعب بعقولكم زي الاطفال ونتو عطيتوها وجه بردودكم وربي لو تجمدوهم لينزلون كل شهر جهاز زي نوكيا

  9. احسن لكم اشترو بلاك بيري تراه فللله اشتروووه بلا ايفون ٥بلا بطيخ

  10. اشااااعه لا تصدقون ابل ماعنده سالفه بلاك بيري احسن

  11. وش ذي المسخرة….. نفس القصه والشائعه تككرت قبل ما يطلع ايفون ٤. اللي مفادها ان واحد من الشركة نسي النموذج في بار ومشي ناسيه ، بعدين علا حسب خبري النماذج ماتطلع اصلا من مقر الشركات.
    تناقض ما يصدقه العقل

  12. ياخسارة فلوسي راحت أخذوها أهل الشائعات ياربي وش اسوي

  13. والله من الدجه

  14. اشغلونا جهاز وانسرق يعني ماصنعوا الا جهاز واحد اقول جعلهم للحاصد الخلا مير الخلا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*