تعاون بين شركتي HTC وجوجل ضد شركة ابل

“جوجل” تمنح  HTC مصنعة هواتف الاندرويد، براءات ابتكار لتتمكن الأخيرة من رفع دعوى قضائية مضادة في نزاعها القضائي مع “ابل” التي تتهم بدورها HTC باختلاس ابتكاراتها.

تعاون بين شركتي HTC وجوجل ضد شركة ابل

تعاون بين شركتي HTC وجوجل ضد شركة ابل

يبدو أن حرب براءات الابتكارات لن تهدأ إطلاقا، فقد منحت “جوجل” مؤخرا شركة HTC مجموعة من براءات الابتكار لتتمكن الأخيرة من استخدامها في دعوى قضائية ضمن نزاعها المتواصل مع شركة “ابل”.

أما “ابل” من ناحيتها فتتهم شركة HTC التايوانية باختلاس ابتكاراتها استخدمتها في أجهزة الاندرويد التي تصنعها والتي تعود ملكية هذه الابتكارات لشركة “ابل”، حسب قولها.

وحسب التقرير المفصل الذي أوردته وكالة “بلومبيرغ” أمس، فإن “جوجل” استحوذت العام المنصرم على تسعة ابتكارات من شركات “بالم” و”موتورولا” و Openwave Systems ومنحتها لشركة HTC التي صرحت بأنها دفعت لشركة “جوجل” مبالغ مالية مقابل هذه الابتكارات.

وبما أن HTC لم تحدد في بيانها المبلغ الذي دفعته مقابل هذه الابتكارات التسعة من “جوجل”، فإن الأمر يبدو منحة تكاد تكون مجانية من “جوجل” لـ HTC، حسب قول مدونة التكنولوجيا “وول ستريت جورنال”.

من ناحيتها أكدت “جوجل” نقل براءات الابتكارات المذكورة إلى شركة HTC دون التطرق إلى تفاصيل أوفى.

ومن المعروف أن شركة “جوجل” وقفت جانبا طوال الفترة السابقة رغم تذمرها مما أسمته بالمؤامرة التي تحيكها كل من “ابل” و”ميكروسوفت” و”اوراكل” وRIM مصنعة جهاز “بلاكبيري”، بغرض عرقلة انتشار نظام التشغيل اندرويد، من خلال رفع الدعاوي القضائية المتعلقة بانتهاك براءات الابتكار. وكان شركاء “جوجل” يلومونها على عدم تدخلها لرفع الضغط عنهم جراء تعرضهم للمساءلة القضائية أمام “ابل” ومناصريها.

ومن المعروف أن “جوجل” تدخلت فقط في دعوى قضائية وحيدة حين تقدم شركة “أوراكل” بشكوى ضدها تتهمها فيها باختلاس ابتكارات من شركة “سان” التي كانت تمتلك تقنية “جافا” قبل “اوراكل”.

الآن وبوقوف “جوجل” إلى جانب HTC أصبحت الصورة مغايرة عما كانت عليه في السابق. ويؤكد المراقبون أن “جوجل” قررت التحرك لنصرة شركائها حفاظا على مصالحها التي بدت في خطر بعد تعرض نظام اندرويد لمختلف الدعاوي القضائية التي حولته الى مهدد باستمرار.

وقال المدون فلوريان ميلر – الذي يكتب في المدونة الشهيرة المختصة بشؤون الابتكارات FOSS Patnets في حديثه لوكالة “بلومبيرغ”: إن “جوجل” لم تتدخل إلا بعدما شعرت بضعف موقف HTC في نزاعها مع “ابل”، وهذا قد يشجع شركة “ابل” على مقاضاة “جوجل” بصورة مباشرة.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

213 تعليق

  1. محبت ابل. غيوده

    وربي لو تسكتون احسن ابل افضل شركه في العالم. وانا عن نفسي ابل افضل جلكسي اس٣ كان معي وربي ياخذ معاك اسبوع وبعدين يعلق واااع. وايفون اس٤ دحين معاي وربي روعه خوش جهاز وانشاء الله اشتري ايفون٥ وانا مع ابل ولولا الله ثم ستيف ماكان الجهزة جلكسي كذا لا يفتكو اجهزة جلكسي قديمه وربي تموت ضحك وانا متبعه القضايا يومين باااااي غيوده

  2. جااااري التحميل…….

  3. يزيـد العلوي

    روخ بس ما في برامج نحمله بلى حرب بلى بطيخ

  4. شكرا ياابل يكفي تاتش الايفون وبس ماله داعي نكمل ولا نتكبم في شي اخر

  5. شكرًا علي المعلومات المهمة

  6. والله حنا خلونا نحل مشاكلنا عشان نحل مشاكل الشركات

  7. بعدين الي يقول قوقل أغبى شركه أتحداك ما تستعمل قوقل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*