تطبيق الفيسبوك لجهاز الايباد سيظهر مع تدشين الايفون 5

يتزايد الطلب على تطبيق الفيسبوك الخاص بجهاز الايباد بعد أن سجل نفس التطبيق بنسخته الخاصة بجهاز الايفون اكبر شعبية في تاريخ التطبيقات على الإطلاق.

تطبيق الفيسبوك لجهاز الايباد سيظهر مع تدشين الايفون 5

تطبيق الفيسبوك لجهاز الايباد سيظهر مع تدشين الايفون 5

ومن الطبيعي أن يسارع مطورو التطبيق إلى إعداد نسخة خاصة من هذا التطبيق لجهاز الايباد، وقد دار الحديث طويلا وفي مناسبات عديدة عن مدى جاهزية التطبيق ومتى سيظهر للعيان ومتى سيطرح للمستخدمين الذين يترقبونه بتلهف شديد.

وكانت مدونة “تيك كرانتش” قد نشرت في مايو الماضي صورا للتطبيق المتوقع ظهور نسخته المرتقبة الخاصة بجهاز الايباد والتي ستظهر قريبا على ما يبدو.

من ناحيتها نشرت مدونة Mashable الأمس تقريرا يقول إن تطبيق الفيسبوك بنسخته الخاصة لجهاز الايباد سيظهر أثناء الحدث المقرر لتدشين جهاز الايفون الجديد يوم الرابع من أكتوبر القادم.

وتشير التقارير إلى أن سبب إرجاء ظهور نسخة تطبيق الفيبسوك الخاصة بجهاز الايباد طوال هذه الفترة يعود إلى المفاوضات التي جرت على مدار اشهر طويلة بين شركتي فيسبوك وابل وهي مفاوضات لم تتمخض في النهاية عن شيء يذكر بل أسفرت عن تدهور العلاقات بين الشركتين.

وتمحورت المفاوضات بين الشركتين حول طلب ابل من فيسبوك الموافقة على إدراج الفيسبوك ضمن مكونات نظام التشغيل iOS 5 المتوقع ظهوره قريبا، على غرار ما تم الاتفاق بشأنه مع موقع تويتر. غير أن الأمور مع شركة فيسبوك لم تسر حتى النهاية بل توقفت المفاوضات دون أن يتم التوصل إلى اتفاق بين الشركتين على دمج فيسبوك ضمن نظام iOS5.

ونتيجة لتدهور العلاقات بين الشركتين أوقفت شركة فيسبوك دمج أدوات التحكم التي جمعتها ببرنامج Ping وهو برنامج اجتماعي وضعته “ابل” يعمل من خلال iTunes.

في هذه الأثناء، قرر جيف فيرتونين- مطور تطبيق الفيسبوك، عدم انتظار ظهور تطبيقه الخاص بجهاز الايباد، وانتقل من العمل من فيسبوك ليعمل ضمن فريق المختصين في شركة جوجل.

وكتب جيف فيرتونين في مدونته يقول إن تطبيق الفيبسوك الذي أعده خصيصا للأيباد من ناحيته جاهز للاستخدام منذ خمسة اشهر، وانه لم يظهر من التطبيق سوى ما كتب عنه في مدونات زملائه. وأضاف إن هذا الوضع يدعو إلى الإحباط بالنسبة له وهو احد الأسباب التي دفعته إلى ترك العمل في فيسبوك.

وعلى صعيد آخر، اعترفت شركة فيسبوك بأن الموقع الاجتماعي يواصل تعقب رواده حتى بعد خروجهم من الموقع بواسطة Log Off وذلك بالاستعانة بنوع خاص من الـ Cookies. وكان هاكر يدعى كوبرفليتش هو من كشف النقاب عن هذا النشاط السري الذي تقوم به فيسبوك بتعقب رواد موقعها دون انقطاع.

وقال متحدث باسم شركة فيسبوك إن شركته لا تستخدم أي معطيات تجنيها عن مستخدميها لأي جهة كانت وإنها بالفعل لديها إمكانية جمع المعلومات عن زوار موقعها حتى عندما يكونون خارج الموقع ولكنها تمسح هذه المعطيات أولا بأول ولا تستخدمها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

92 تعليق

  1. التجسس من فيسبوك … ماتدري وش يدورون علية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*