هل تعاني أحيانا من مشكلة عدم استجابة زر home في جهازك عند الضغط عليه ؟ وهل يرفض زر home الاستجابة للضغط المزدوج ؟ أو هل تضطر أحيانا للضغط على هذا الزر عدة مرات متتالية حتى يستجيب ؟

إرشاد: إصلاح مشكلة زر الهوم في الايفون بعدة خطوات

إرشاد: إصلاح مشكلة زر الهوم في الايفون بعدة خطوات

إذا كنت تواجه مثل هذه الحالات، فعلى ما يبدو أن جهازك يعاني من مشكلة في البرامج المثبتة فيه، والتغلب على هذه الإشكالية ممكن من خلال تنشيط جديد لزر home.

يشكو العديد من مستخدمي جهاز الايفون 4 من أن زر الهوم لا يؤدي وظيفته على نحو جيد، بحيث لا يستجيب في بعض الأحيان للضغط عليه لدرجة تدفع صاحب الجهاز إلى الاستعانة بمركز الخدمات لتصليح الجهاز ودفع تكاليف بمقدوره تجنبها.

في عديد من الحالات التي لا يستجيب فيها زر home للضغط من اجل إقفال تطبيق ما أو برنامج ما، يكمن السبب في خلل برمجي وليس في خلل تقني، ولهذا يمكن التغلب على ذلك من خلال عدة خطوات بسيطة تستطيع أن تتبعها أنت بنفسك لتنشيط زر home وبهذا تزيل عنه كل تراكمات البرامج وخللها، ليعمل مجددا كما ينبغي. كيف يتم ذلك ؟

1.    شغل أي تطبيق في جهازك (بغض النظر عن التطبيق).
2.    اضغط على زر “إقفال الجهاز” لعدة ثوان حتى يظهر في أعلى الشاشة “جرار القفل” وعندها اترك زر “إقفال الجهاز”، دون أن تجر القفل.
3.    اضغط على زر home بصورة متواصلة إلى أن تعود الشاشة الرئيسية.
4.    الآن تم تنشيط زر home من جديد وهو جاهز للاستخدام.

في حال لم تساعدك هذه الطريقة على التغلب على مشكلة عدم استجابة زر home، فالمشكلة ليست في خلل برمجي وإنما في خلل تقني يستوجب التوجه إلى فني مختص ليتغلب على هذا الخلل.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .