42% من مستخدمي اندرويد على استعداد لاستبداله بأيفون 5

استطلاع جديد في الولايات المتحدة يشير إلى أن مستخدمي الاندرويد غير أوفياء لأجهزتهم بينما مستخدمي الايفون غير مستعدين للتخلي عن جهازهم لصالح جهاز آخر .

42% من مستخدمي اندرويد على استعداد لاستبداله بأيفون 5

42% من مستخدمي اندرويد على استعداد لاستبداله بأيفون 5

على ضوء التنافس الحاد بين الهواتف الذكية التي تعتمد نظام التشغيل اندرويد وجهاز الايفون الذي يعتمد نظام التشغيل iOS، أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي وسط مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، أن مستخدمي هواتف اندرويد لن يترددوا في استبدال جهازهم بجهاز ايفون 5 عندما يظهر في الأسواق.

وتشير نتائج الاستطلاع الذي أجراه جون مونستر – المحلل التكنولوجي في Piper Jefferies، إلى أن مستخدمي أجهزة الاندرويد اقل وفاءً لأجهزتهم واقل تعلقا بها. وتدل النتائج أن 94% من المستخدمين الذين بحوزتهم جهاز الايفون 4 ينوون شراء الجهاز القادم من سلسلة الايفون حتى نهاية العام الجاري، في الوقت الذي يصرح فيه 47% فقط ممن بحوزتهم أجهزة اندرويد، بأنهم ينوون اقتناء جهاز آخر من نفس المنظومة. بل وأكثر من هذا، فـ 42% من مستخدمي اندرويد يصرحون بأنهم على استعداد لاستبدال جهازهم الاندرويد بجهاز الايفون 5 القادم.

واستنادا إلى نتائج الاستطلاع، يتوقع الخبير مونستر، أن تقفز حصة “ابل” في سوق الهواتف الذكية الأمريكية بصورة ملحوظة مع ظهور الايفون 5 . علاوة على ذلك، تشير نتائج الاستطلاع إلى ازدياد الطلب على جهاز الايفون 5 وسط المستخدمين من زبائن شبكة Verision الأمريكية الذين تمكنوا في السابق من الحصول على جهاز الايفون 4 بعد ظهوره في الأسواق بستة اشهر.

وأظهرت نتائج الاستطلاع كذلك أن 29% من المستطلعة آراؤهم أجابوا بأنهم يستخدمون الايفون حاليا، وان 17% منهم يستخدمون الاندرويد وان 28% منهم يستخدمون بلاكبيري، بينما الباقون يستخدمون أجهزة أخرى أو ليس بحوزتهم هاتف ذكي إطلاقا.

وجاء أيضاً ضمن نتائج الاستطلاع أن 64% من المشاركين فيه قالوا إن الجهاز القادم الذي ينوون اقتناءه هو الايفون، وأن 36% منهم أشاروا تحديدا إلى الايفون 5، بينما أشار 17% من المشاركين إلى أن الجهاز القادم الذي ينوون شراءه سيكون اندرويد و11% أعربوا عن نيتهم شراء بلاكبيري.

وإذا ما نظرنا إلى معطيات الفترة الواقعة بين شهر فبراير وشهر مايو من العام الجاري، 2011، فإن اندرويد سجل نموا بنسبة 5.1% في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية الأمريكية لتصبح حصة الاندرويد 38.1% وفق ما جاءت به نتائج دراسة أجرتها شركة الأبحاث والدراسات “كومسكور”. من ناحيته حقق نظام التشغيل iOS  للأيفون و”أخوته” نموا بنسبة 1.4% لتصبح حصته 27% من السوق الأمريكية.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

218 تعليق

  1. هذا التقرير فضيحة لمستخدمين الايفون بدون ما يشعرو

    التقرير يوضح مدى تعصب عملاء ابل وانهم عميان ما يشفون الا منتجات ابل وكان ابل سحرتهم وجعلتهم مثل الخرفان يجرون ورى الراعي ابل

    اما مستخدمو الاندرويد فيصفهم التقرير بالعقلاء ايه نعم عقلا فقالوا كلمه حق وانهم اذا وجدو ايفون 5 افضل من الجلكسي 2 على سبيل المثال فسوف يشترون ايفون 5 بدون اي تعصب ولكن هيهات لمن جرب الاندرويد بان يتركه ويذهب الى سجن ابل هيهااااات

    مرحبا بالاندرويد
    وداعا ابل السجن

  2. شباب منو يقولي متى ينز ايفون٥

    وشكرا أخوكم يوسف العازمي 

  3. تخيلو بنات يصير في ايفون 6. ويع لا مربع شكله. شهاذا وتكلمون فيه ولا ايباد 3
    بس الحمد لله يعني ان شكله كيوت
    مش زي الصناعة الصينيه الي مافيها علامت ابل لا مش لمس لازم تضغطين عليه الا بعد يومين تشوفينه خرب

  4. محمد القرني

    ايفون ٥ كم شريحه

  5. صاحبه التكنولوجيا

    هههههه قاهرين اعصابكم ع وشو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*