تعرف على أعضاء الرباعية التي تقود شركة ابل

منذ استقالة ستيف جوبز مساء الأربعاء الماضي من منصب مدير عام شركة “ابل”، بدأ الجميع يتحدث عن شخصين في الشركة هما: المدير العام الجديد للشركة تيم كوك وبالطبع عن ستيف جوبز الذي سيتولى منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي سيبقى على علاقة بمستقبل الشركة.

من اليمين: سكوت بورستول، ستيف جوبز، بيل شيلر

من اليمين: سكوت بورستول، ستيف جوبز، بيل شيلر

غير أن اكبر شركات التكنولوجيا في العالم ليست مكونة من شخصين فقط: هنالك مدراء آخرون رفيعي المستوى يشكلون نواة شركة “ابل” وهم من يقررون مصير الشركة وسيرها.

اخترنا لكم أربعة شخصيات من ابرز الأسماء التي تدير شركة “ابل” حاليا لتتعرفوا عليهم.

جوناثان ايف- هو نائب رئيس شركة “ابل” لشؤون التصميم، ويعتبر المخ الذي ينجب التصاميم الجذابة للأجهزة التي تنتجها الشركة، وتتميز تصاميمه بالبساطة والنقاء في خطوطها خلال السنوات الأخيرة من جهاز Mac مرورا بجهاز الايبود وحتى جهاز الايباد.

لقد تم وصف جوناثان في مواقف عديدة بأنه عبقري في مجال التصميم وقد حظي بعشرات الجوائز الفنية وهو من أوجد Click Wheel الأسطوري في جهاز الايباد، وكذلك MacBook Air المصنوع بكامله كقطعة واحدة وبالطبع هو صاحب تصميم الايفون بقطعة الزجاج الكبيرة على واجهته وزر واحد هو زر home.

يعمل جوناثان ايف في شركة “ابل” منذ عام 1996 وهو صاحب أكثر من 300 براءة في التصاميم.

فيليب شيلر – يبلغ من العمر الآن 51 عاما وقد انضم إلى فريق عمل شركة “ابل” في عام 1997 وهو الآن مسئول عن التسويق الدولي لمنتجات الشركة والعلاقات مع المطورين والتعاون في مجال الصفقات.

يعتبر شيلر صاحب الفضل في تحويل علاقات “ابل” التجارية مع بقية شركائها وعملائها في العالم إلى ماكينة تعمل بدقة متناهية دون أي هفوات، وهو من جعل الصحافة تتلقف أي نبأ عن أي منتج من الشركة لتعرضه وكأنه الخبز الساخن الذي ينتظره جمهور المستهلكين.

ويعرف عن شيلر كذلك انه أكثر من يظهر أمام عدسات الصحافة بعد ستيف جوبز، وسبق له أن قدم أجهزة جديدة لأول مرة باسم الشركة. وليس هناك من تصريح أو عرض تجاري لمنتج ما أو مقابلة صحفية بهذا الشأن دون أن يقف شيلر من خلفها. وهو من فرض نهج التكتم والسرية في شركة “ابل” على كل ما جديد قادم، لدرجة أن شركة “ابل” أصبحت أكثر الشركات التكنولوجية  تكتما على منتجاتها القادمة.

سكوت فورستال – انه نائب رئيس شركة “ابل” لشؤون نظام التشغيل iOS الخاصة بأجهزة الايفون والايبود تاتش والايباد ويبلغ من العمر 42 عاما.

ويعتبر فورستال المسئول عن نظام التشغيل منذ اليوم الأول لإطلاقه، وهو الشخص الثاني من حيث النفوذ في شركة “ابل” بعد تيم كوك، وهو المسئول عن كل ما يتعلق بنظام التشغيل الذي يدير أكثر من 200 مليون جهاز حول العالم تعمل بهذا النظام.

ويعرف عن فورستال أيضاً انه الشخص الذي كشف وعرض للجمهور الواسع النسخ الجديدة من نظام التشغيل iOS. وكان اسمه يتردد بقوة على انه المدير العام القادم لشركة “ابل” إلى جانب اسم تيم كوك.

يعتبر فورستال العقل الذي يتمخض باستمرار عن مزايا وتحديثات جديدة لنظام التشغيل ويرافق ستيف جوبز منذ أقام جوبز شركة Next التي استحوذت عليها شركة “ابل” في عام 1996 وهو من صمم نظام التشغيل Mac OS X الحديث بأدوات التحكم التي نعرفها.

بوب منسفيلد – يبلغ من العمر 50 عاما وقد التحق للعمل في شركة “ابل” في عام 1999 بعد أن استحوذت “ابل” على شركة Raycer Graphics التي كان يعمل فيها من قبل.

يعتبر منسفيلد المسئول عن فحوى أجهزة “ابل” وعن الطريقة التي تعرض بها على المستخدمين وعن طريقة عمل هذه البرامج. وهو المسئول كذلك عن هذه البرامج الضخمة وضغطها لدرجة تصلح للاستخدام في أجهزة مثل الايفون والايبود، وهو يعمل من خلف الكواليس على كل ما تحتويه علبة الجهاز الجديد المعروض للبيع في متاجر “ابل”.

إلى جانب ذلك فإن بوب منسفيلد هو في الوقت نفسه صاحب البرمجة التي يعمل بها المعالج A4 المستخدم في جهاز الايباد والذي تم استخدامه لاحقا في جهاز الايفون 4 كذلك. وهو مبرمج A5 المستخدم في الايباد 2 كذلك.

تمت مؤخرا ترقية منسفيلد ليصبح نائب المدير العام لشؤون البرمجة وخلف بذلك سلفه مارك فايفرماستر، الذي اعفي من مهامه بعد أن اعتبرته الشركة مسئولا عن “فضيحة الانتينا” في جهاز الايفون 4 التي كانت تؤدي إلى انقطاع الاتصال عند الإمساك بالجهاز بطريقة معينة.

جوناثان ايب

جوناثان ايب

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

86 تعليق

  1. ستيف جوبز ماقصر ويقول لاتسأل الشخص ماذا يتمنى الان اسئله ماذا يتمنى في المستقبل

  2. يعطيكم العافيه
    وأنا أقرأ الردود تذكرت شريط الشات لقناة بداية !

  3. انا خقيت على جوناثان صراحه :’$
    عليه ذوق ب تصاميم ابل وربي فضيييييعه ، بقوه اهنيه صراحه واااو !
    ليت من اخذ عنده كورس هههههههه

    شكرا (f)

  4. والله اشكالهم ما يستاهلو
    ها المنصب في شركه ابل

  5. الله يزيدنا لهم جهل

  6. ستيف جوبز ابوه سوري
    مستغرب؟!!!!!
    ابحث بغوغل و شوف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*