تركيا: 15 مليون أيباد لطلاب المدارس

حين يتعلق الأمر بالتقنيات فإن تصدير زيت الزيتون قد يدر الأرباح الكافية على دولة تقع إلى الشرق من البلقان، وهي تركيا، لتتمكن من تحويل هذه المبالغ إلى توظيف أحدث الأجهزة التكنولوجية في جهاز التعليم في تركيا.

تركيا: 15 مليون أيباد لطلاب المدارس

تركيا: 15 مليون أيباد لطلاب المدارس

في هذا السياق قام وزير الاقتصاد التركي ظافر كاجليان بجولة في الولايات المتحدة الأمريكية شملت كلا من سياتل ومنخفض السيلكون وأجرى أولى الاتصالات مع كل من شركة “ابل” و”انتل” و”ميكروسوفت”.

وتأتي لقاءات الوزير التركي مع هذه الشركات التكنولوجية الرائدة بغرض دراسة كيفية تنفيذ مشروع تعليمي ضخم تعد له الحكومة التركية وأطلق عليه تسمية مشروع “فاتح” الذي من المنتظر أن يعتمد على منتجات شركات أثبتت نفسها في مجال التقنية والحوسبة، وهو عبارة عن تزويد قرابة 15 مليون طالب في تركيا بأجهزة لوحية خلال السنوات الأربع القادمة.

وقالت مصادر رسمية تركية إن الجانب التركي خرج بانطباعات ممتازة من جولة وزير الاقتصاد وحاشيته في الولايات المتحدة، وتمخضت هذه الجولة عن الاتفاق بأن يزور تركيا وفد من شركة “ميكروسوفت” لإجراء الاتصالات الضرورية مع شركات تركية حول تطبيق مثل هذا المشروع.

وذكرت ذات المصادر التركية إن شركة “ابل” أبدت اهتماما كبيرا بهذا المشروع الملفت للنظر، وعرضت أن تشارك في تحقيقه من خلال أجهزة الايباد والايفون التي تنتجها والإكسسوارات المصاحبة لها.

يشار إلى أن تركيا تعتبر البلد الثاني الذي يسعى إلى توظيف الأجهزة اللوحية المتطورة في جهاز التعليم بعد ان قامت بهذه الخطوة من قبلها كوريا الجنوبية.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

312 تعليق

  1. ابغى اشوف الصور ماشفتهااا بس قرأت بليز بليز

  2. اصلاً جت فتره طلعو فيها اشاعه انهم رح يخلو الطلاب بالاب وبدأنا التخطيط سرنا نتفق إحنا وصاحباتنا نقول اشرايكم نفتح المسن ونسوي محادثه وحده نتواصل فيها مع صاحباتنا في الفصل التاني.. بداية الجتهاد بالاجهزه^..^

  3. مع احترامي لكل اللي ردوا.
    كيف انتوا تجراتوا تتكلموا عن افضل بلد في العالم العربي والغربي عن التعليم عن المباني في المملكه…المملكه وفرت التعليم المجاني …. انا طالبه جامعيه واعاني فعلا من هالشي بس دايم قدام ارفع بلدي بالكلمه الطيبه لانه فعلا يستاهل انتوا شوهتووووووا صورتنى قدام الدول اللي ترد على هالموضوع
    عيب استحوووووا

  4. وآاي مآا شششآاءء آالله

    ورربي فگرتههم مرررهـ حححللوهـه لو يطبقوونههاآ ففي آلمملگهه يصصصير آاوومم آالفللله ~

    آاخخخوي خخليفففه صصصآادق ججزآاگك آاللـه خخيررآا

  5. ياليت يسون عندنا بالسعوديه وهاذا مستحيل بس نكول يارب

  6. ياليت يسون عندنا بالمملكه
    داري انه مستحيل بس نكول يارب

  7. ههههههه اما يخلون مدارسنا بالايباد اقول هذا شي مره مايصلح عندنا لان الايباد مليان تطبيقات العاب ودردشات الحين مع الكتب العاديه ونحنا ياالله نشووف العيال والبنات يدرسون وبالقوه تجيب لهم ايباد سلامات يعني من جد التعليم حيصير تسليه فوق الازم نحنا في بيئه غير عن المجتمعات المتطوره فمااعتقد اصلا هالشي حيصير لانو مضيعه مو دراسه بالنسبه لنا …. سي يو  

  8. اقوووول ابي ادرس هينااك اللي يبي يلحقني حياه الله فــديييييت تـركيييـــــاااااا بس

  9. الحين وزارة التربيه والتعليم ما جابت لكم كمبيوترات تبونها تجيب لكم ايباد بعد

  10. الاسلاميون نهظو بتركيا الله يوفقهم
    في (بلادي العزيزه) البرقراطيين قظو علي التعليم
    كل واحد خائف علي منصبه رغم انه تعدي 60 سنه حسب النظام
    في الحقيقه الامم تسير ونحنو مكانك راوح بسبب البرقراطيه
    نسائل الله ان يرزق التعليم من ينهظ به عاجلا

  11. ياحبيبي لو كل وزير يتعاقب اذا ماطور شي مثل ماهو معمول بيه باليابان ( الوزير باليابان اذا مرت سنه ولا نفذ المخطط حقه يستقيل حتى لا يعاقب لانه بعد السنه الثانيه يقيمونه ويعاقب اذا ماطور مو ماتحرك ) ودول اخرى اعتقد تركيا منها وبعدين مم متى ماسمعنا بالخطط الخمسيه اتمنى التطور بس افلقني الا اذا التمينا مع الملك ابو متعب على ان نتساعد جميعا في تطوير هالبلد يعني حتى انت لا تتكاسل وعلم ابناءك كيف يحترم نظافة بلده مايوسخ فيها ولا يشخمط على الجدران ولا يكسر لمبات الشارع والخ يجب ان نبدأ التطوير من الأن في حمله اسمها ( إلى مقدمة الركب ) دولة لانهتم فيها لانستحق العيش فيها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*