الاتحاد الاوروبي يوقف تسويق جهاز جالاكسي تاب 10 بطلب من ابل

باستثناء هولندا، تم في كافة دول الاتحاد الأوروبي منع تسويق الجهاز اللوحي “جالاكسي تاب 10.1” من صناعة سامسونج وذلك بناءً على قرار أولي في الدعوى القضائية التي رفعتها “ابل” ضد سامسونج. (القضية في هولندا لا تزال قيد البحث).

جهاز جالاكسي تاب 10

جهاز جالاكسي تاب 10

فبعد أن أصدرت محكمة دوسلدورف في ألمانيا تحذيرا قضائيا بوقف تسويق الجهاز المذكور في دول الاتحاد الأوروبي حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية بهذا الخصوص، قال كريستين هوجويت- الناطق بلسان شركة ابل: “ليس صدفة أن تكون آخر منتجات شركة سامسونج مشابهة تماما لجهاز الايفون والايباد، بدءاً من الشكل الخارجي للجهاز مرورا بواجهة الاستخدام وحتى طريقة التغليف”.

وجاء قرار المحكمة في دوسلدورف اليوم بعد أن كانت “ابل” قد مارست ضغوطا شديدة على السلطات الجمركية في النمسا مطالبة بعدم السماح بدخول جهاز “جالاكسي تاب 10.1” أراضيها، من خلال استصدار قرار قضائي تمهيدي في النمسا ينص على ذلك الحظر.

وأضاف هوجويت بخصوص الابتكارات المقتبسة من “ابل” : “إن هذا عمل خاطئ وعلينا أن نحمي الملكية الفكرية لشركتنا عندما تتعرض أفكارنا لحملات سرقة”.

وتضمن قرار المحكمة في دوسلدورف تحذيرا واضحا لكل شركة أو تاجر للأجهزة الالكترونية في دول الاتحاد الاوروبي يبيع جهاز “جالاكسي تاب 10.1” من صنع سامسونج، بأنه سيكون عرضة لغرامة مالية تصل إلى 250 ألف يورو (350 الف دولار) أو السجن لمدة عامين.

يشار إلى أن دعوى قضائية رفعتها ابل ضد سامسونج لا تزال قيد البحث في محكمة في ولاية كاليفورنيا ومن المنتظر أن يصدر قرار عنها بهذا الشأن في منتصف أكتوبر المقبل.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

268 تعليق

  1. يالي يقول السامسونج قلدت ابل والله انك ما تعرف شي تعرف ليش لانك من ملاك الايفون الفاشل
    والدليل انا زيفت صور للمحكمه الالمانيه عشان تثبت انا الااي باد 2 مثل التابلوت ههههههه
    اقول روح السوق يا متخلف وقارن بين الايفون والجلكسي وراح تشوق اذا كان مقلد ولا
    على الاقل لما ارفع عليك قضيه اثبت فعلان انك مقلدني مو اجيب ادله مزوره عشان اثبت انك مقلدني

  2. بعد تجربتي لجالاكسي ٢ رميت الاي فون 4

  3. والله في بعض الناس لازال يعتقد ان ابل المانية

    هههههههههه لا تعليق الى الامام يا سامسونج اليابانية

    هههههههههه واللي يقول عنها غسالات ترها احسن من ابل

    اذا ابل شركة قوية وما يهمها الغسالات لا ترفع دعوى والله

    الجلاكسي تاب بيفحط عالايباد ٢ والا عمركم شفتوا جهاز لوحي ما يدعم الفلاش

  4. عبدالله العازمي

    وانا رايي الشخصي بأن شركة ابل راح اطيح وراح تصعد شركة سامسونج وتنتشر بدل شركة ابل . او يمكن شركة منافسه لهم .

  5. عبدالله العازمي

    انا جهازي من ابل بس اخذوها مني الحين ابل منتشره بالاسوقه وبالعالم وعليها اقبال من الناس . وراح يتغير الحال وبتصير بعدها سامسونج او يمكن شركات اخري . بس ألي ابيه وودي وين دور العرب من التكنولوجيا نبي شركات عربيه منافسه لهم . بس وين المبدعين من العرب انا والله اعرف مبدعين بس الدول العربيه ماتبي التنميه للشعوبها والدعم . لان المبدع يبي طلبات اتحقق . وهالطلبات صعبه علي الدول العربيه ومنها امتلاك اقمار صناعيه وبعدها سوف نكون مبتدئين في عصر تكنولوجيا الهواتف والجارمن وكل الاتصالات عن طريق القمر الصناعي . بس معروف من زمان ان العرب اتكاليين ومايحبون يطورون بنفسهم . اتمني تكون منافسه مابين العرب للتكنولوجيا . وانا واثق ومتاكد ان الغرب ماراح يقايشونه وراح انكون فوق واهم تحت . وبعدها احنا ألي راح انبيع لهم ونتحكم بالسعر نفس ما اهم قاعدين يسيطرون بالاسعار ويرفعونها علي الدول العربيه .  

  6. عبدالله العازمي

    ألس يقول ياعرب اخترعولنه شي مفيد . اول شي لازم خل يوافقون حق العرب انهم يحطولهم اقمار صناعيه عشان يتعايشون مع التطور والتكنولوجيا . وصدقوني الدول العظمي ماتبي العرب والمسلمين بالتطور والتكنولوجيا لان لازم يكونون اهم التجار والعقول المبدعه ونحن العرب المستهلكين المغلوب علي امرهم والسعر يضعه التاجر . انظروا كيف كان العرب في الماضي وما اصبح عليه في الحالي . من علماء ومفكرين الي عقول نائمه وضايعه .

  7. سامسنج احسن شركه في العالم بدون منافس كل المنتوجات الالكترونيه تنتجه .ابل ماعندهم الا انها شركه أمريكيا ، صراحه أنا جربت الأيباد والتاب جلكسي التاب احسن بمليون مره ياخي سهل وبرامجه مجانيه واش تبي غير كذا.

  8. صح ان التقليد يقهر بس والله الجلكسي غطا علا الايفون لا بالحجم الصغير ولا الكبير وحتا البرامج كلها مجانية للسامسونج استريح بس يا الاي فون صح اني من مستخدمين الاي فون وبرضوا من مستخدمين الجالكسي ووجهت نظري بمقاس الجالكسي تاب افضل حجم من الاي فون الكبير كنك شايل تلفزيون بلازما شفت مرة وحدة تصور علية عند البحر مخلية صديقتها تمسك من جهه وهي من جهه أنا احسبهم يمترون البحر  

  9. جوزيف بن مناح

    يكفي انو مكتوب عليه سامسونج احس انو ثلاجه او مكيف ما تجي تاب هههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*