تقارير

شركة ابل تبحث عن وريث لمديرها العام ستيف جوبز

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” في عددها الصادر أمس الثلاثاء إن شركة “ابل” تستعد لمرحلة ما بعد ستيف جوبز، وان مجلس إدارة الشركة يبحث بسرية تامة عمن يستطيع قيادة الشركة من بعد مديرها العام الحالي ستيف جوبز الذي يعاني من مرض سرطان البنكرياس.

ستيف جوبز
ستيف جوبز

وجاء إعلان الصحيفة على ضوء ما نشرته شركة “ابل” من نتائج اقتصادية تلخيصا للربع الثاني من العام الجاري، والتي أظهرت نموا في الأرباح الصافية بلغ 125% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. من ناحيته عقب ستيف جوبز على هذا التقرير من خلال ايميل مقتضب قال فيه: “هذا هراء مؤكد”.

ويقود جوبز الشركة منذ عام 1997 وقد تعرض للمرض الخطير عام 2004، وقد ترددت الكثير من الشائعات المرتبطة بحالته الصحية منذ الإعلان عن إصابته بمرض سرطان البنكرياس القاتل، غير أن جوبز يؤكد انه أصيب بحالة نادرة من هذا المرض مختلفة عن الحالات الشائعة وأنها قابلة للعلاج.

من ناحيتها تنفي شركة “ابل” أن يكون مديرها العام مصابا بسرطان البنكرياس وتدعي انه يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو من الفيروس.

يشار الى أن ستيف جوبز اعتاد على الظهور في الفعاليات الرئيسية لشركة “ابل” مثل تدشين جهاز الايباد 2 ونسخة iOS5 وكذلك خدمة  iCloud بينما يدير الشركة بالنيابة عنه حاليا تيم كوك الذي على ما يبدو سيكون وريثه بعد رحيله.

وتؤكد صحيفة “وول ستريت جورنال” أن مجلس إدارة “ابل” لا يستثني إمكانية البحث عن مدير ذي كفاءات عالية وليس بالضرورة الاعتماد على تيم كوك، ولكن ما يثير حفيظة ستيف جوبز وفق ما ذكرته الصحيفة ، أن مجلس إدارة “ابل” ينشط في البحث عن وريث له دون علمه.

“ابل” تحقق ارباحا بنسبة 125%

وعلى الصعيد الاقتصادي فقد نشرت شركة “ابل”، كما ورد أعلاه، نتائج نشاطها خلال الربع الثاني من العام الجاري والذي سجلت خلاله ارتفاعا بنسبة 125% من الربح الصافي مقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم 2010.

وإذا تحدثنا عن الأرقام بلغة المال فإن هذا يعني 7.31 مليار دولار ربحا صافيا، أو ما يعني كذلك أن سعر السهم الواحد من أسهم الشركة المتداولة في البورصات قد ارتفع إلى 7.79 دولار.

يشار الى الربح الصافي الذي حققته “ابل” في الفترة الموازية من العام الماضي كانت 3.25 مليار دولار في حين كان سعر السهم الواحد في تلك الفترة 3.51 دولار.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫200 تعليقات

  1. مساكين رحمتكم كلكم تبون المنصب ترا عادي الي يبيني اتوسطله يتصلي <<<<<اقول في اللفة
    عالعموم هذا رقمي 050والباقي ما يحتاج انتو تعرفوه .

  2. يا شباب شوي شوي لو سمحتوا
    كل واحد يبي الوظيفه ليش ان شاء الله
    في احد قال لكم اني اعتذرت عن المنصب

  3. وبصراحه ستيف يذكرني ((بعلك ستيف القديم))ولا أنا غلطانه:…:…:……
    الا بذكرالله تطمئن القلووووووووب

  4. حقا مؤسف
    لأكن نأمل من (/ابل ان تكون كما عهدناها/)
    ستيف أتمني لك الشفا العاجل والهدايه لدين الله والبقا في منصبك

  5. شباب مالها داعي تبون تاخذون منصبي اناستيف جوبز بس داخل اندر كفر ع العموما مالها داعي ورجع وقولكم مسوي تطوات جديدة بالايفون ٥ 

  6. والله أحرجني ستيف كل يوم يكلمني عشان الوظيفه بس ليش اسوي انا عندي دراسة ماني فاضي للشغل شركات
    يالله عن اذنكم عندي مذاكرة ^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق