الصين تحقق في أمر المتاجر التي تقلد متاجر ابل

عشرات المتاجر في الصين التي تسوق أجهزة الايفون والايباد تنتحل هيئة متجر رسمي لشركة “ابل” من خلال تقليد التصميم وطريقة البيع، والآن بدأ التحقيق من قبل السلطات الصينية .

الصين تحقق في أمر المتاجر التي تقلد متاجر ابل

الصين تحقق في أمر المتاجر التي تقلد متاجر ابل

تحقق السلطات الصينية في نشاط متاجر تقلد المتاجر الرسمية لشركة “ابل” خداعا للمستهلكين بعد ان نشرت مواد بهذا الخصوص على مدونة لمواطنة أمريكية تعيش في الصين، وفق ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، كما نشرنا مقال حول ذلك قي موقع أخبار التطبيقات.

فقد نشرت المواطنة الأمريكية التي تعيش في مدينة كامنينج الصينية في مدونتها على شبكة الانترنت الأسبوع الماضي مواد كشفت من خلالها عن ثلاثة متاجر تبيع منتجات شركة “ابل” بعد أن صممت بطريقة مشابهة لمتاجر “ابل” وبعد أن تم تدريب العاملين فيها على التعامل مع الزبون بنفس الطريقة المتبعة من قبل العاملين في متاجر “ابل”.

في هذه المتاجر تجد الجدران البيضاء التي علقت عليها ملصقات شركة “ابل”، وكذلك ركن لتجربة الأجهزة قبل شرائها. وقالت صاحبة المدونة: “المتاجر المزيفة اجتهدت كثيرا في انتحال هيئة متاجر ابل الحقيقية لدرجة الإبداع الفني بحد ذاته”.

من جهتها نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” ما نشرته هذه المدونة كما تناقلته وسائل إعلام عالمية أخرى الأمر الذي دفع السلطات الصينية إلى التحقيق في أمر كل هذه المتاجر المزيفة وملاحقة أصحابها قضائيا. بل قررت السلطات الصينية فحص جميع المتاجر التي تسوق أجهزة الكترونية في مدينة كامنينج في جنوب الصين. وسيشمل هذا التحقيق التأكد من تراخيص المتاجر المذكورة ومن حقها في بيع هذه المنتجات وطريقة التزود بها.

ويبدو أن هذه الظاهرة ليست محصورة في الصين فقط، إذ نشرت نفس المواطنة الأمريكية حقائق أرسلها إليها رواد مدونتها تظهر فيها متاجر من هذا القبيل في أماكن أخرى من العالم مثل كرواتيا وكولومبيا وبورما (ميانمار) وفنزويلا وسلوفينيا واسبانيا، إضافة إلى عشرات المتاجر الأخرى في الصين نفسها.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

84 تعليق

  1. وهي من وين عرفت ان هالمتاجر مقلدة من ناحية الشكل والديكور واداء الموظفين ؟ يعني بمجرد كتابة بنت في مدونه , يأخذ به كدليل ؟؟ والادهى من هذا ان تتناقله وسائل الاعلام !! هذا ان دل على شيئ انما يدل على سطحية وعدم مصداقية لتلك الواسائل في تحري الدقة قبل النشر .. يعني ممكن لبعض الشركات الصينية الغير معروفه وليس لها ماركة مسجلة ان تقوم بتصنيع جهاز آيفون مقلد لكن لايمكن بمجرد القاء نظرة على المكان واداء الموظفين ان يعرف بأن المكان بأكمله مزور وصورة طبق الاصل للشركة الحقيقية كما ان نشر مثل هذه الاشاعات بشكل واسع وسريع دون التأكد من صحتها سيساعد كثيرا على اطلاق المزيد منها من اصحاب المدونات

  2. اما عاد
    وش دخلكم فيهم

  3. الحين هم ليش مايصنعون شي من تفكيرهم

    خطتهم التقليد كررررِهـ
    مصخوها عاد
    صار الواحد يشك بايفونه

  4. جاك المووووووووت يا تارك الصلاة

    ألا يا سالمين من أبل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. حديث الرسول قال ًًًًًًً( اطلبو العلم ولو في الصين) أنا عايش في الصين وصرحةً انتم شعب جاهل ونايم اصحو وخرجو من الزنقه زنقه والحفره حفره. اذا مش الله ثم الصين ما كنتم لابسين الملابس

  6. شركتكم !!!
    ياسلام على الانتماء وحب الوطن

  7. أنا استغرب من بعض الناس لما يقولوا صيني وكانها صناعه تعبانه جدا ترى الصناعه الصينيه درجات بس بلانا من نفس المستوردين بأي مجال كان  

  8. والله الصين مجرمين ماخلو شي هبي يا وجههم

  9. ماخلو شي ذا الصينين ياليت السعوديين ياخذون منهم شوي

  10. احمد الكويت

    ابل بوي حلوه منك شركتنا و ستيفنا !! الاخ مساهم بالشركة مثلا سويتها شركتنا ؟ لا ياخذك الحماس زياده هههههههه

  11. مبدعه ي الصصصين ب كل شي

  12. ابل بوي حلوه منك شركتنا و ستيفنا !! الاخ مساهم بالشركة مثلا سويتها شركتنا ؟ لا ياخذك الحماس زياده هههههههه

  13. هذا للحين مامات ستيفنا وقلدتونا
    باجر بعد عمرا طويل لو يموت ستيفنا
    شتبون اتسون
    اتوقع لا مات ستيف الصين اتصير الوكيل الرسمي حق شركتنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*