تقارير

هل كسبت ابل قضيتها امام سامسونج؟ حاليا نعم

استمرارا للنزاع القضائي بين الشركتين العملاقتين، ابل وسامسونج، قررت محكمة الاستئناف في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء رفض الطلب الذي تقدمت به سامسونج للاطلاع على الاجهزة القادمة من انتاج شركة ابل، مثل الايفون 5 والايباد 3 .

هل كسبت ابل قضيتها امام سامسونج؟ حاليا نعم
هل كسبت ابل قضيتها امام سامسونج؟ حاليا نعم

وسوغت المحكمة رفضها لطلب سامسونج انه ينطوي على شيء من المبالغة ولا ينبغي التعامل مع الامر بهذه الطريقة.

وجاء قرار محكمة الاستئناف في 13 صفحة ردا على طلب سامسونج بإرغام شركة ابل على الكشف عن منتجاتها القادمة التي تتكتم عليها بكل سرية، وذلك حسب قول سامسونج، لكي تكون على بينة من الامر ولكي لا تقع في مساءلات قانونية مستقبلية حول اقتباس شيء من هذه الاجهزة، ولكي تتحقق سامسونج بدورها من ان أبل لم تقتبس شيئا من ابتكاراتها في اجهزتها الجديدة ايفون 5 وايباد 3.

وقالت المحكمة في قرارها ان سامسونج صاحبة حق في المساواة مع ابل في كل الظروف، غير ان هذا الطلب الذي رفعته سامسونج الى المحكمة ليس له ما يستند اليه من دوافع جدية.

يشار الى ان شركة ابل رفعت في شهر ابريل قضية امام المحاكم الامريكية تدعي فيها ان شركة سامسونج اقتبست تصاميم وابتكارات اللمس واستخدمتها في جهازها جلاكسي تاب وغيره من الاجهزة الذكية الاخرى.

وردت سامسونج على هذه الدعوى بدعوى مضادة ادعت فيها ان شركة ابل اقتبست من اجهزة سامسونج تكنولوجيا البث المباشر على الاجهزة الخليوية.

وعليه فقد تقدمت سامسونج في نهاية شهر مايو بطلب للاطلاع المسبق على اجهزة ابل المرتقبة للتحقق من انها لا تتضمن عناصر مقتبسه أخرى من ابتكارات سامسونج، الامر الذي ردته المحكمة.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
قرار المحكمة
قرار المحكمة
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫133 تعليقات

  1. اخواني كلكم علي حق ولاكن الي متي يستمر الغلا من يرم شريت وجيبي حتي الخياط مقدر يخيط جيبي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. الغريب في شركة سامسونج تريد من ابل الإفصاح عند جديدها وهذا يسمى بعدم الثقة بانفسهم ويريدوا ان يشاهد الجديد لكي يقوموا بالتقليد وبإضافة لون جديد فقط لان لايوجد لديهم تقنية ولا مؤيدين لاجهزتهم هههههههه

  3. خلافات الشركات مع بعضها في صالح المستهلك.طبعا المستهلك غير العربي.حنا اصلا مافكروا فينا هالشركات وراح تكون ضريبتها من جيوبنا.انتم شوفوا سعر الايفون والايباد عندنا كم وبرا بكم وهذا وماصار احتكار.كيف لو صار احتكار.وقتها باخذ قرض عشان اشتري ايفون ههههه 

  4. انا عندي الجهازين لان جهاز ميراته غير عشان هيك عملت ايفون سامسونج شي احسن منشي والعكس كلا الشركتين قود وماتوصلون اخترعاتهم بتعليقاتكم افضل هاتفين بالعالم احبكم هههههه والي تبي ايفون ابيض نطلب

  5. هلا وغلا
    حبيت اكتب تعليق على الموضوع
    الشركتان كلاهم لهم سمعه وصدى بالمحلات
    لكن ماراح تقد تكون شركت سامسونج زين ابل
    وبعدين الايباد طالع قبل الجالكسي تاب ع ما اظن وعشان كذا معنه ان شركت سامسونج اهم اللي مقدين ابل
    وعلى فكره حبيت اقول كلمه
    (لاتلعب مع الكبير يا صغير)
    تحياتي لأحلى شركه بالحياه حبيبتي ابل تحياتي LoOody

  6. بداية النهاية لابل وسوفت ويرها …

    المستقبل اندرويد مافيها جدال والايام بيننا يا ابل يامتغطرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق