خاصيات جديدة رائعة في نظام التشغيل iOS 5 القادم

إذا كنت تعتقد انك تعرفت على غالبية البرامج الجديدة الآتية من النسخة الخامسة من نظام التشغيل iOS، فأنت مدعو لمراجعة نفسك، لأننا لم نتعرف لغاية الآن سوى على 60 أو 70 من البرامج والعناصر من أصل 200 عنصر وبرنامج جديد تحتويها نسخة iOS 5 الجديدة وفق ما تم الكشف عنه مؤخرا.

هكذا ستبدو الاشعارات في iOS 5

هكذا ستبدو الاشعارات في iOS 5

وفي ذات السياق، فقد نجح عدد من “الهاكرز” المعروفين من الخوض في الإعدادات الداخلية لنسخة iOS 5 وخرجوا باستنتاج مفاده أن استخدام FaceTime في النسخة الجديدة بواسطة شبكة ال-3G ليست المفاجأة الوحيدة التي تنتظرنا وان هذه النسخة ستتيح لنا إمكانية مشاهدة الفيديو “يوتيوب” بجودة فائقة HQ على شاشات الهاتف الجوال ومن المتوقع أن تظهر هذه الخاصية الجديدة ضمن النسخة النهائية المنتظرة من iOS 5.

يستحق القول إن شركة “ابل” حدت في الماضي من استخدام ملفات YouTube شأنها شأن FaceTime عندما لا يكون الاتصال بشبكة الانترنت عبر WiFi اللاسلكي. ولهذا فنحن لا نزال نتلقى جودة متدنية للغاية عند مشاهدة مقاطع يوتيوب بواسطة جهاز الهاتف الجوال من الجيل الثالث.

ومن الأمور التي تجلت في النسخة الجديدة iOS 5 أنها ستمكننا من تحميل عدة برمجيات أو تطبيقات في آن معا، وهذا أمر ليس متاحا في النسخ القائمة التي نستخدمها حاليا من نظام التشغيل “ابل”.

وعلينا الإشارة هنا إلى انه رغم وجود iOS 5 – النسخة الجديدة من نظام التشغيل بنسخة التجريبية الاولى، والتي لا تزال غير متاحة للاستخدام لكافة المستخدمين، فإنها تخضع حاليا لتجارب عديدة ومن غير المستبعد أن تشهد تحديثات عديدة قبل إطلاقها للاستخدام العام خلال خريف هذا العام.

وكلما تعمقنا في البحث عن كل جديد في النسخة الجديدة iOS 5 كلما عثرنا على أمور مثيرة للإعجاب وأحيانا للدهشة. ومن الأمور المثيرة للإعجاب هي إمكانية إجراء دردشة جماعية في نفس الوقت. هذه الإمكانية الجديدة تأتي ضمن النسخة الجديدة القادمة من نظام التشغيل وأطلق عليها اسم iMessages، وقد استعرضها ستيف جوبز خلال مؤتمر المطورين السنوي في سان فرانسيسكو قبل زهاء أسبوع.

وكما تبين من اختبار هذه البرمجية الجديدة التي تشبه إلى حد بعيد تطبيق قائم معروف هو WhatsApp، أنها تتيح لنا التحاور والدردشة مع كل من يحمل أي جهاز من صنع “ابل”. ويستطيع كل شخصين الدردشة وتبادل الصور والملفات والرسائل النصية القصيرة فيما بينهما بكل سهولة.

ويمكن القول كذلك إن كل معلومة وصلتنا حول قدرات iOS 5 تتعلق فقط بالنسخة التجريبية “بيتا” التي قد تتغير إلى حين ظهور النسخة الرسمية الجديدة من نظام التشغيل.

على أية حال، فقد أصبح من المؤكد أن شركة “ابل” استعرضت قدراتها القصوى في إعداد وتصميم هذه النسخة الجديدة من نظام التشغيل iOS ولا بد أنها ستواصل طرح المفاجأة تلو الأخرى بكل ما يتعلق بالنسخة الجديدة.

تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

141 تعليق

  1. اي. استفسارعن برامج التطبيقات ايفون

  2. اها الله يستر من الجاي

  3. Very serious and beautiful ..

  4. انا عندي هذي الخاصية حقت الاشعارات من ٦ شهور قبل محملها من السيديا روووعة صراحتاً…..”

  5. تأكدي يا أبل ان معاك الملايين من الصحراء الى الصحراء

  6. بالنسبة للفيس تايم على ال 3G . هذا ما هو جديد.
    لان الحين متوفر برنامج في السيديا يشغله على ال 3G

  7. السلام عليمك
    انا احطي جهازي بالايتونز ابي احدثه ٥ يقول مافيه ؟؟

  8. تكفون ردواا كيف احمل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*