المفضل لدى الأطباء – استخدام الايفون كجهاز لفحص القلب

ليس صدفة أن يكون جهاز الايفون أكثر الأجهزة انتشارا وسط الأطباء. فهو جهاز يتقدم بخطوات واسعة للاستخدام في مجال الطب، لدرجة أن آخر ما تردد عن الايفون في هذا السياق أن بإمكان المريض أن يجري لنفسه فحصا للقلب في البيت وان يرسل نتائج الفحص إلى الطبيب مباشرة.

استخدام الايفون كجهاز لفحص القلب

استخدام الايفون كجهاز لفحص القلب

وقد أطلقت على هذا الابتكار العبقري تسمية iPhoneECG  وهي لا تزال قيد الاختبار غير أن الهدف من هذه التطور الجديد غاية في البساطة وهو وضع جهاز الايفون 4 في غطاء خاص صمم خصيصا لمثل هذا الفحص الطبي، ثم يوضع بعد ذلك الايفون على صدر المريض بصورة محددة على أن يمسك به المريض بيديه لمدة محددة أيضاً وبهذا يستطيع الجهاز قياس نبض قلب المريض وتسجيل وتيرة النبض. ويمكن إرسال نتائج هذا الفحص الذي يظهر على شكل ملف من نسق PDF إلى خوادم الشركة ومن هناك إلى الطبيب المعالج.

شاهدوا هذا الفيديو للتطبيق الذي يفحص دقات الفلب:

 

الايفون هو الجهاز الأكثر رواجا بين الأطباء

أجرى موقع QuantiaMD استطلاعا للرأي شمل 3700 طبيبا في الولايات المتحدة وخلص إلى نتيجة أن جهازي الايفون والايباد هما الجهازان المفضلان والأكثر استخداما لدى الأطباء.

وكما يبدو من الرسم البياني المرفق فإن 59% من معشر الأطباء يستخدمون اليوم جهاز الايفون ومنهم 29% لديهم أجهزة ايباد. أما 23% من الأطباء فيستخدمون هواتف اندرويد ومنهم 3% يستخدمون أجهزة لوحية بنظام اندرويد في حين مستخدمي بلاكبيري من الأطباء فلا تتجاوز نسبتهم 14%.

ويزداد يوما بعد يوم اعتماد الأطباء على أجهزة “ابل” لاسيما الايباد الذي أصبح يطرح مئات التطبيقات الخاصة بالأطباء المتاحة في الاب ستور ولهذا فإن ميول الأطباء لأجهزة الايفون والايباد ليس محض صدفة على الإطلاق..

إلى جانب ذلك، فقد صرح 39% من المشاركين في الاستطلاع أنهم ينوون شراء جهاز أيفون في حين قال 27% منهم إنهم ينوون شراء جهاز ايباد كذلك.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
الايفون هو الجهاز الأكثر رواجا بين الأطباء

الايفون هو الجهاز الأكثر رواجا بين الأطباء

164 تعليق

  1. شي جميل بس وين احصل الغطا

  2. ممتاز جداً

  3. االي معه غير الايفون يطلع براء

  4. ياخي والله خبل لايفون

  5. والله حلو هالايفون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*