الصين: طالب ثانوي يبيع كليته ليشتري جهاز الايباد 2

شيو زينج شاب في السابعة عشرة من العمر سافر بالطائرة لمسافة تزيد عن ألف كيلومتر وخضع لعملية جراحية معقدة لكي يشتري الجهاز اللوحي من صنع شركة “ابل”، والآن يراوده الندم الشديد على ذلك.

زبائن فرحين بجهاز الايباد 2 في الصين

زبائن فرحين بجهاز الايباد 2 في الصين

شاب من الصين يدعى شيو زينج (17 عاما) باع إحدى كليتيه من اجل شراء جهاز الايباد 2 ، وفق ما أوردته من وكالة الانباء الصينية “شينهوا”.

والشاب المذكور طالب في المدرسة الثانوية وهو من إقليم انخوي، وقد تمكن من خلال موقع صيني على شبكة الانترنت للمزاد العلني من العثور على شخص مستعد لشراء إحدى كليتيه.

وأضطر الشاب إلى السفر بالطائرة مسافة تزيد عن 1000 كيلومتر حيث خضع لعملية جراحية في مستشفى هونان سبرينجس. وحصل لقاء كليته على مبلغ 22 الف يوان أي ما يعادل 3500 دولار تقريبا.

وقال الشاب انه خضع لهذه العملية لكي يحصل على المال ويتمكن من شراء جهاز الايباد 2، رغم انه لم يشتر الجهاز لغاية الآن. وأضاف الشاب انه حين يفكر بفعلته فإن الندم يعتريه على هذه الخطوة فهو يعاني الآن من الألم من الجرح الكبير في خاصره.

وتقول وكالة الأنباء الصينية إن العملية الجراحية تمت يوم الثامن والعشرين من ابريل المنصرم.

من ناحيته نفى المتحدث باسم المستشفى هذا الخبر وقال عدد من الممرضات والعاملين في المستشفى انه ليس لديهم التجهيزات الضرورية لإجراء مثل هذه العملية الجراحية المعقدة.

يشار إلى أن “ابل” أطلقت جهاز الايباد 2 في السوق الصينية مع مطلع شهر مايو، وشهد اليوم الأول لظهور الجهاز طوابير طويلة جدا أمام متاجر “ابل” قدرت بآلاف الراغبين باقتناء الجهاز لدرجة أن شجارا وقع بين عدد من الزبائن وبين موظفي متجر “ابل” أصيب خلاله أربعة أشخاص بعد أن حاول زبون اقتناء كميات من الجهاز لبيعها في السوق السوداء بعد ذلك.

جدير بالذكر أن الجهاز كان يباع في السوق السوداء في هونج كونج قبل تدشين المبيعات رسميا في الصين، وقد بلغ سعر الجهاز الواحد ثلاثة أضعاف سعره في متاجر “ابل”، حيث يباع رسميا بسعر 570 دولار.

تملك شركة “أبل” أربعة متاجر منتشرة في مناطق مختلفة من أرجاء الصين وتعتزم فتح 25 متجرا جديدا خلال السنوات القليلة القادمة.

من ناحيتها تعتزم شركة “فوكسكون” المكلفة بتركيب جهاز الايباد 2 ، هي الأخرى فتح أكثر من 500 موقع لبيع منتجات شركة “ابل” في الصين.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

298 تعليق

  1. كان انتظر لين ينزل ايباد٣

  2. من جد ما عنده عقل الحمد الله ع النعمه

  3. منــولة الدلوعة

    الحمدلله على نعمة الغناء

  4. منــولة الدلوعة

    الحمدلله على نعمة الغناء..والله قوية أتبرع بكلية علشان اي باد بدل مااتبرع لوجه الله وكسب الأجر…

  5. منــولة الدلوعة

    الحمدلله على نعمة الغناء..والله قوية أتبرع بكلية علشان اي باد بدل مااتبرع لوجه الله وكسب الأجر…يالله كسبها الرجال المسكين محتاج كليه وجته على حساب اي باد والله واشتهرنا يا اي باد محد قدكـ

  6. ما قول إلا الحمدلله الله يعطيه نعمة العقل

  7. ههههههههههه اول ماقريت العنوان ع بالي كليته ( يعني جامعه ) قلت وش هالبطران اللي عنده كُليه ولا قدر يجيب الايباد هههههه
    بس معليش وش هالمخ الغبي ابيع كليتي و اتعرض لعمليه عشان ايباد عمري ماشريته ياخي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*