ابل تزيل تطبيق الانتفاضة الثالثة من متجرها

استجابت شركة ابل الأربعاء لمطالب الحكومة الصهيونية وأزالت تطبيقا لأجهزة الايفون يقود إلى موقع على شبكة الانترنت يدعو إلى انتفاضة ثالثة للشعب الفلسطيني.

ابل تزيل تطبيق الانتفاضة الثالثة من متجرها

ابل تزيل تطبيق الانتفاضة الثالثة من متجرها

يشار إلى أن موقع الانتفاضة الثالثة الموجود على شبكة الانترنت لا يزال قائما. وكان القائمون على هذا الموقع قد صمموا تطبيقا للانتفاضة الثالثة يحتوي على محتويات مأخوذة من الموقع يمكن مطالعتها بواسطة الأجهزة الذكية لشركة “ابل”، ويمكن كذلك من خلال هذه الأجهزة تصفح الموقع ذاته.

ولكن شركة “ابل” قررت الأربعاء أن تستجيب لطلب إزالة هذا التطبيق تماما كما فعل ذلك من قبلها موقع الفيسبوك بأن أزال هو الآخر صفحة الانتفاضة الثالثة، رغم أن موقع الانتفاضة الثالثة على شبكة الانترنت يواصل نشاطه كالمعتاد مع حضوره في يوتيوب أيضاً رغم حظره عبر أجهزة “ابل” وموقع الفيسبوك.

وكان مركز فيزنطال اليهودي الدولي، قد تقدم بطلب إلى شركة “ابل” لإزالة التطبيق المذكور، كما تقدم وزير الإعلام الإسرائيلي يولي ادلشتاين هو الآخر لشركة “ابل” بطلب مماثل الثلاثاء بدعوى أن التطبيق المقصود يحرض على النشاط المعادي لإسرائيل.

وجاء في الطلب: “ندعو إلى اتخاذ خطوة هامة من هذا النوع للحد من التحريض على العنف في وسيلتكم الحديثة للاتصالات”. وقال الوزير الإسرائيلي ادلشتاين بعد إزالة التطبيق: “إن أبل شأنها شأن فيسبوك، أثبتت باتخاذ هذا الإجراء أنها تتبنى القيم المناوئة للعنف والتحريض والإرهاب!!”.

من ناحيتها أوردت شبكة CNN على لسان شركة “ابل” تعقيبا رسميا مفاده: “لقد أزلنا تطبيقا من متجر الاب ستور لأن فيه خرقا لشروط الاستخدام ولأنه تطبيق يسيء لمجموعات واسعة من الناس”.

يذكر أن موقع الانتفاضة الثالثة لا يزال ينشط كما ذكرنا ولا يزال رابط التطبيق المؤدي إلى الاب ستور ظاهرا فيه رغم انه لا يعمل منذ الأمس. وقد أبدى زوار الموقع امتعاضهم من خطوة “ابل” وتوعد البعض بمقاطعة منتجات الشركة بعد هذا الموقف المنحاز للكيان الصهيوني.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

113 تعليق

  1. حملة ضد التمييز في الآيفون

  2. حسبي الله ونعم الوكيل
    وابل واحد رأس مالي وله مصالح مع اليهود إن لم يكن يهودي لأنه مستحيل حفنة يهود لايشكلون عدد بالنسبه للمسلمين او العرب اللي رازين سوقه ووصلوا مبيعاته لارقام فوق خياله وخيال طوايف اهله وباقي الحبربش اللي متمسك فيهم

  3. شو هالظلم هدا والانحياز الغير مبرر

  4. اخواني واخواتي .. اتمنى ان تقوموا بزيارة هذا الرابط وارسالها لشركة ابل
    سندخل على هذه الصفحة ( http://developer.apple.com/appstore/contact/appreviewboard/index.html )

    ونقوم بوضع البيانات التالية:

    Name: أسمك
    Email: بريدك الالكتروني
    Phone: رقم هاتفك
    Select Platform: تختار iOS
    Application Name: اكتب Third Intifada
    Apple ID: اكتب الرقم 442416315
    Additional Apps: اتركها فارغة
    Reasons for Appealing: وهذا سبب الاعتراض ويفضل ان يكتب كل شخص ملم باللغة الإنجليزية ما يعتقده، واذا كنت لا تعرف الانجليزية اكتب بالعربية وترجم عن طريق مترجم جوجل يجب ان يكون الكلام نابع منك وغير مكرر وايضاً يجب ان يكون كلامك فيه حكمة وعدم تعصب.
    * منقول من ايفون اسلام
    وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه …

  5. حسبي الله ونعم الوكيل ..اللهم دمرهم وشتت شملهم بقدرتك ياقدير …هم بذلك لن يضرونا وانما بالعكس يجعلونا نتذكرهم بالدعاء أنا كنا غافلين عنهم والتبرع لهم بالصدقات .. فهم في امس الحاجة للدعاء والتبرع لهم ..اللهم انصر فلسطين وطهرها من نجس إسرائيل ..عاجل غير آجل ..آآآمين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*