أبل تضرب سامسونج الآن أيضا في ملعبها البيتي

نواصل معكم في موقع “أخبار التطبيقات” مواكبة التطورات القضائية بين عملاقتي التكنولوجيا شركتي “أبل و “سامسونج”، حيث بعد الدعوى القضائية التي رفعتها شركة “ابل” ضد شركة “سامسونج” في الولايات المتحدة، ها هي تتجه للمحكمة في موطن “سامسونج”، كوريا الجنوبية، مدعية بأن “سامسونج” تختلس تصاميم وتكنولوجيا منها.

هل الجالكسي تاب هو ايضا تقليد للايباد ؟

هل الجالكسي تاب هو ايضا تقليد للايباد ؟

وصل النزاع القضائي بين شركتي “ابل” و”سامسونج” الى الملعب البيتي للشركة الكورية الجنوبية، مصنعة اجهزة “جلاكسي”، إذ تقدمت شركة “ابل” هذه الايام بدعوى قضائية في سيئول ضد “سامسونج” تدعي فيها، وفق ما اورده موقع Money Today، بأن جهاز “جلاكسي أس” من شركة “سامسونج” ليس سوى نسخة مقتبسة من تصميم جهاز الايفون 3G من صناعة “ابل” الذي ظهر في الاسواق عام 2008 في حين ظهر “جلاكسي أس” بعد ذلك بعامين.

يذكر ان المواجهة القضائية بين الشركتين العملاقتين انطلقت في شهر ابريل من هذا العام، حين تقدمت شركة “ابل” بشكوى قضائية في محكمة امريكية في كاليفورنيا، تدعي فيها ان “سامسونج” اخلت بحقوق الابتكارات والماركات المسجلة وبراءات الاختراع الخاصة بشركة “ابل” وانها لم تتقيد بقواعد المنافسة الشريفة.

وجاءت الشكوى اياها على ذكر جهاز “جلاكسي أس” وكذلك الجهاز اللوحي “جالاكسي تاب”، الذي يعتبر منافسا قويا لجهاز “الايباد” من “ابل”. وطالبت “ابل” المحكمة بإصدار حظر على بيع منتجات “سامسونج” وبتعويضها عن الاضرار التي لحقت بها من الشركة الكورية الجنوبية على حد طلبها.

وفي حديث مع وكالة “بلومبيرغ” للانباء، عرض ستيف بارك، الناطق بلسان شركة “ابل”، مجددا موقف الشركة القائل ان “سامسونج” نسخت “بصورة فظة” تصاميم وتكنولوجيا من “ابل”. من جانبها اعلنت “سامسونج” انها تنوي مواصلة الدفاع عن حقوقها في الملكية الفكرية لمنتجاتها وتصاميم اجهزتها. وما هي إلا بضعة ايام حتى تقدمت “سامسونج” بدورها لنفس المحكمة في كاليفورنيا بدعوى قضائية مضادة ضد “ابل” تدعي فيها ان “ابل” هي من اختلست تكنولوجيا وتصاميم من “سامسونج”.

وضمن الاجراءات القضائية للدعوى، طالبت شركة “ابل” المحكمة بأن تتيح لها الاطلاع على الاجهزة المستقبلية التي تعمل على انتاجها “سامسونج” حاليا، لكي تتحقق من عدم وقوع اختلاس جديد لبراءاتها، وهنا ردت “سامسونج” بأن تقدمت بطلب مشابه للمحكمة ذاتها، طالبت فيه بالكشف عن جهازي الايفون 5 والايباد 3 القادمين اللذين تستعد “أبل” لطرحهما في الاسواق قريبا.

واعترفت “سامسونج” بأنها لجأت الى هذه الخطوة بغرض إحراج “ابل” المعروفة بحرصها الشديد على إحاطة كل منتجاتها القادمة بالتكتم وبالسرية، وقد اقرت “سامسونج” بهذا الدافع امام المحكمة ايضاً. وفي نهاية الامر ردت المحكمة طلب “سامسونج” معللة ذلك بأن القضايا المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية وملكية الابتكارات والبراءات تتعلق فقط بالأجهزة المتداولة في الاسواق، وليس الاجهزة التي لا تزال في طور التصميم والانتاج.

وتعتبر سلسلة الاجهزة الذكية “جلاكسي اس” من الاجهزة التي تهدد مكانة جهاز الايفون، وذلك بعد النجاح الباهر الذي سجله النموذج الاول من هذه السلسلة. ويحظى جهاز “جلاكسي اس 2” الجديد الآن بإقبال واسع النطاق في كل ارجاء العالم، وتم بيع مليون جهاز كهذا في كوريا الجنوبية في الشهر الاول من طرحه في الاسواق.

يشار الى شركة “ابل” وقعت مؤخرا في مأزق امام شركة “نوكيا” بسبب الايفون بالذات، وعلى ما يبدو ستضطر “ابل” لدفع مئات ملايين الدولارت لشركة “نوكيا” تعويضا للشركة العملاقة الفنلندية في دعوى اختلاس براءات ابتكار وتصاميم.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

223 تعليق

  1. انثى بمفاهيم مختلفه

    ياعالم قولولي الصراااحه اللي جرب الجلكسي٢ من اخلى هو ولا الايفون٤ انا معاي الايفون عاجبني حلوووو بس شنوو مميزاااات الجالكسي

  2. ولد ابوه بالله ايش تحس فيه مع العلم أني لا اعلم ماذا تريد من حياتك

  3. أبو فهد - الرياض

    وش السالفة!!
    اللهم اهلك الضالمين بالضالمين واخرجنا من بينهم سالمين.
    اللهم امين

  4. جلكسي تاب ؟؟؟ اجل هو كان كافر ؟؟

    الله يقوي ايمانه ويتوب اخوه ايفون الشري

  5. ساري الوافي

    انا اشوف الايفون افضل من الجالكسي و الايباد افضل من التاب يعني خلي سامسنج في صناعة التلفزيونات ارجل واصلاً مو داعمها غير قوقل

  6. ونسيت شي ثاني ومهم البلوتوث إلى متى الاحتكار فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

  7. ونسيت شي ثاني ومهم البلوتوث اللافتات متى الاحتكار فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

  8. المستفيد الوحيد من منافسة الشركات إحنا المستهلكين ،،، بس أنا مو قاهرني في ابل الا برنامج الفلاش لييييييييييه مايشتغل في اجهزتها ؟؟؟!!!

  9. والله على كذا بتصير حرب بين امريكا وكوريا وفنلندا وطبعا راح يتدمروا وبالنهايه من مين المشكله من احنا يالعرب وبالنهايه نكون دمرناهم واهم اكلوها واحنا السبب والعزه للاسلام وتخسر جميع شركات الكفار ويعلمون ان الله حق وانتم يالمسلمين مردكم علي كنود او سوني اريكسون هذا اللي محتفط فيه انا بالنسبه لي محتفظ فيه ههههه بيباي

  10. فيصل
    29 يونيو, 2011 – 20:08
    والله على كذا بتصير حرب بين امريكا وكوريا وفنلندا وطبعا راح يتدمروا وبالنهايه من مين المشكله من احنا يالعرب وبالنهايه نكون دمرناهم واهم اكلوها واحنا السبب والعزه للاسلام وتخسر جميع شركات الكفار ويعلمون ان الله حق وانتم يالمسلمين مردكم علي كنود سوني اريكسون هذا اللي محتفط فيه انا بالنسبه لي محتفظ فيه ههههه بيباي

  11. انا استخدمت جالكسي اس. ولا مجامله ماتوقعت انه حلووووو واستخدامه لو ماجان الايفون كان مخليه معي

  12. انا صراحة من الناس اللي احب ابل واتابع اخر اجهزتها
    وواضح ان سامسونج يقلدونهم في كل شي، ولكن!!
    مالهم حق يرفعوا قضيه عليهم، شنو الحجة؟اختلاس افكار ؟ سامسونج راح ينفوا انهم اختلسوا افكار ومحد بيكسب القضيه

  13. عندي الايباد٢ والايفون ٤
    ولما جبت الجالكسي تفاجئت بردائته
    وندمت على شرائه تبقى الابل هي الافضل بلا منازع 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*