ابل تستحوذ على اسم النطاق iCloud.com بـ 4.5 مليون دولار

شركة ابل تشتري أسم النطاق iCloud.com بقيمة 4.5 مليون دولار وتشير التقديرات إلى أنها ستستخدمه من اجل “سحابة” iTunes وكذلك لخدمات أخرى سيتم الكشف عنها في المؤتمر العالمي للمطورين في يونيو.

ابل تستحوذ على اسم النطاق iCloud.com

ابل تستحوذ على اسم النطاق iCloud.com

قال GigaOm الموقع المتخصص بالشؤون التكنولوجية إن ابل عملاقة التكنولوجيا استحوذت على اسم النطاق (دومين): iCloud.com مقابل 4.5 مليون دولار أمريكي. وكان هذا “الدومين” تابعا لغاية الآن لشركة صغيرة اسمها Xcerion التي اضطرت بعد بيعه الى استبدال اسم الخدمة من iCloud الى CloudMe.

ما فائدة ابل من “دومين” iCloud ؟ تبين أن الشركة تنوي استخدامه لتقديم “خدمات سحاب” على اختلافها وهي التي ينتظرها المستخدمون منذ سنوات، وأهمها iTunes (الوصول إلى ملفات الصوتيات من أي مكان دون تنسيق) وكذلك خدمة MobileMe مجانية (وهي خدمة تنسيق فحوى الهاتف من لائحة أسماء وايميلات والتي كانت بكلفة 99 دولار سنويا).

ومما يدعو إلى هذه التوقعات، هو إقامة المقر الجديد للخوادم (السيرفيرات) التابع للشركة والذي يتم تجهيزه منذ العام الماضي في شمال كاليفورنيا، وبلغت تكلفته مليارات الدولارات ومساحته تقارب الخمسين دونما (500 ألف قدم مربع). وتقول التقارير إن المقر الجديد أصبح جاهزا للاستخدام.

ويقول مصدر آخر إن شركة ابل بدأت تروج لاسم النطاق iCloud في التعامل مع بقية منتجاتها وخدماتها وهي لا تنحصر بالصوتيات، وإنما تتعلق بتلقي معلومات إضافية على شاكلة خدمة MobileMe.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

57 تعليق

  1. جــنــ الحزن ــون

    ماعندهم وظايف لنا يمكن ازين من الحكومي هالي ننتظره ولا جاء للحين

  2. الدب الوسيم

    لو ارامكوا او سابك او بقالة عطيه مشترين دومين بهذا السعر قلتوا عملية فساد اداري
    دومين باربعه مليون دولار
    اجل لو سيرفر او موقع ضخم كم يشترونه 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*