منوعات

هل تنوي ابل استخدام كاميرا 3D في الايفون 5؟

اصبحت تقنية الابعاد الثلاث في التصوير والبث التلفزيوني ظاهرة مشهورة يسعى الجميع للاستفادة منها والاستمتاع بها. هل تنزي أبل ادخالها للايفون 5؟

هل تنوي ابل استخدام كاميرا D3 في الايفون 5؟
هل تنوي ابل استخدام كاميرا D3 في الايفون 5؟

بدأنا نلاحظ ظهور المزيد من الافلام التي تم تصويرها بواسطة كاميرات ثلاثية الابعاد D3 والتي تعرض على شاشات التلفزيون الخاصة بنقل مثل هذه الخاصية.

ومن الطبيعي جدا ان تحاول شركة “ابل” خوض هذا الجانب التقني الجديد. ويبدو ان “ابل” فعلا معنية لادراج خاصية الابعاد الثلاث في كاميرا الايفون مستقبلا.

فقد كشفت دائرة تسجيل الاختراعات والابتكارات في الولايات المتحدة الامريكية عن وجود طلب تقدمت به “ابل” للمصادقة على ابتكار يتعلق بالتصوير ثلاثي الابعاد للصور الفوتوغرافية الرقمية ومقاطع الفيديو. وتعتمد طريقة التصوير ثلاثي الابعاد على عدة مجسات تنقل الصورة من عدة زوايا في آن واحد.

يشار الى ان التصوير ثلاثي الابعاد بواسطة كاميرا الهاتف الذكي، امر قائم في سوق التطبيقات لاجهزة الاندرويد منذ فترة، ولكن الطريقة تعتمد على برنامج تم تصميمه للقيام بذلك بينما شركة “ابل” تنوي الاعتماد على مركبات الكترونية وليس برنامج للقيام بذلك.

وتتحدث تفاصيل الطلب الذي تقدمت به “ابل” لتسجيل ابتكارها عن ان الامر يتعلق ايضاً بتصوير مقاطع الفيديو ثلاثية الابعاد وكذلك استخدام شاشة تتوافق مع البث ثلاثي الابعاد في اجهزة الايفون المستقبلية لشركة “ابل”.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫95 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق