هل تريد شراء ايباد 2 من السعودية ؟ إليكم كل الامكانيات مع الأسعار

نسرد عليكم إمكانيات شراء جهاز الايباد 2 من السعودية ولكن ليس من متجر معروف أو من وكيل معتمد، وإنما بطريقة التفافية أي من “السوق السوداء”، وعادة يدعي البائعون في هذه السوق أنهم أرسلوا أناسا إلى الولايات المتحدة ليجلبوا لهم هذه الأجهزة خصيصا.

ايباد 2

ايباد 2

إليكم الإمكانيات المتاحة لشراء الايباد 2 والأسعار في السعودية، لكن يرجى قراءة الإختيارات جيدا والتمعن بها قبل عملية الشراء .

بالنسبة للمتجر الأمريكي فإنك لن تستطيع التسوق فيه لسببين أولهما أن المتجر لا يقبل إلا بطاقات الاعتماد الأمريكية، رغم أن الموقع يقبل العنوان السعودي. والسبب الثاني هو أن من شروط شركة “ابل” لاستلام البضاعة أن تكون موجودا في أمريكا – بالنسبة لأجهزة مثل الآيباد وأجهزة الماك وذلك من اجل التوقيع الشخصي الذي لن تستطيع القيام به إن كنت ستستخدم بريد أرامكس الأمريكي الخاص بك.

هناك طريقة أخرى للتزود بالجهاز عن طريق متجر أمازون الأمريكي الإلكتروني ولكن المشكلة بالنسبة لهذا الموقع أن أسعاره لا زالت باهظة وهي أغلى مما هي عليه في متجر “أبل” الأمريكي ناهيك عن طول المدة التي سيستغرقها وصول جهاز الآيباد إليك وهي قرابة ستة أسابيع.

أما بالنسبة للتسوق عبر موقع أبل البريطاني، فيمكنك الشراء منه والحصول على الآيباد 2 دون توقيع وتستطيع استخدام بطاقة الاعتماد السعودية وبريدك البريطاني في أرامكس، لكن المشكلة أن سعر الآيباد 2 في المتجر البريطاني أغلى مما هو عليه في المتجر الأمريكي بالإضافة إلى أن الضريبة البريطانية على المشتريات أعلى بكثير من الضريبة الأمريكية مما يجعل الفرق واضحاً في سعر الجهاز بين الموقعين.

ولنأخذ جهاز الآيباد 16 جيجا WiFi لنقارن سعره في كل من المتجر الأمريكي والبريطاني وأمازون الأمريكي والسوق السوداء في السعودية.

– سعر جهاز الآيباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi في متجر “أبل” الأمريكي 2100 ريال مع الضريبة + 200 ريال شحن = 2300 ريال.
– سعر جهاز الآيباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi في متجر “أبل” البريطاني 2300 ريال + 200 ريال شحن = 2500 ريال.
– سعر جهاز الآيباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi في متجر أمازون الأمريكي: 2300 ريال + 300 شحن وضرائب = 2600 ريال.
– سعر جهاز الآيباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi في السوق السوداء السعودية : 3000 ريال.
– سعر جهاز الآيباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi في بعض المواقع الالكترونية السعودية : 2830 ريال + شحن.

لاحظ أن سعر الآيباد 2 في المتجر الأمريكي هو الأفضل ولكنك لن تستطيع التسوق منه إلا إذا كنت تعرف أحداً في أمريكا ليقوم باستلامه عنك ومن ثم يقم بإرساله إلى بريدك بأرامكس أو أن يحضره لك شخصياً بنفسه عند قدومه لبلدك.

الخياران الآخران هما متجر “أبل” بريطانيا وأمازون الأمريكي متقاربان في سعر أجهزة WiFi ولكن الفرق يبقى واضحاً في أجهزة 3G لأن ضريبتها أعلى من ضريبة WiFi وبالتالي فإن  السعر يكون أغلى. ولكنك ستكون مضطرا في الحالتين إلى الانتظار من 2- 3 أسابيع حتى يصل الجهاز إلى بريدك، بالإضافة إلى أسبوعين تقريباً حتى يصل طردك من أرامكس إلى مدينتك مما يعني 5-6 أسابيع من الانتظار- سعر موقع أمازون الأمريكي متغير بشكل دوري بحيث يصعد عند نفاذ الكمية ويخفض عند توفرها.

الخيار الأخير والأغلى هو السوق غير الرسمية حتى الآن. وسيعلن قريباً عن سعر جهاز الايباد 2 بشكل رسمي من حاسبات العرب الوكيل الرسمي للسعودية وربما يكون الأنسب إذ ستحصل على جهاز الايباد 2 في الحال دون الحاجة لحساب بريدي أو الانتظار لفترة معينة أو الخوف من الشراء ببطاقة الاعتماد عن طريق الإنترنت.

اسعار الايباد 2 في “السوق السوداء” في السعودية:

الآيباد WiFi:

• ايباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi – حوالي 3000 ريال.
• ايباد 2 بسعة 32 جيجا WiFi = حوالي 3500 ريال.
• ايباد 2 بسعة 64 جيجا WiFi = حوالي 4150 ريال.

الآيباد WiFi + 3G:

• ايباد 2 بسعة 16 جيجا WiFi+ 3G = حوالي 3600 ريال.
• ايباد 2 بسعة 32 جيجا WiFi + 3G = حوالي 4200 ريال.
• ايباد 2 بسعة 64 جيجا WiFi + 3G = حوالي 4600 ريال.

نذكر بأن الأسعار التي ورد ذكرها تقريبية، وحذاري ان تشتري بأسعار أغلى منها، وقد توجد أسعار أرخص منها، وانتبه للعلبة المفتوحة، واحذر ان جهاز الآيباد 2 3G من أمريكا يجب أن يكون قادما من شركة AT&T.

اذا كان لأحدكم تجربة شراء أخرى أو معلومات إضافية لم ترد في هذا المقال، فيرجى كتابتها في التعقيبات للإستفادة منها للجميع.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

188 تعليق

  1. ابشركم يالربع تم بحمد الله وتوفيقة وصول البضاعة من امريكا عبارة عن احدث انواع الايباد وباسعار منافسه جدا جدا انتظرو المفاجئة الكبرى

  2. انا بصراحة ابغا اشتري ايباد بس احسه غالي وانا ماابغا كبير وﻻ صغير وسط يعني كم يوصل سعره انا بالرياض

  3. الاسم تسنيم احمد

    امممممممممم بصراحة في متجر في جدة اسمه الدانوب اكيد كل العايشين في المملكة يعرفوه لانه موجود بكل المملكة والله اعرف وحدة صديقتي اشترته من عندهم ايباد 2 يسعر 1500 ريال بس صراحة ما اعرف كم جيجا المهم والجهاز حلووووووو جدا بس انا اصلا ما فهمت على الكلام المكتوب فوق توقيع ايش وحساب ايش لو احد فهم بليز يقولي ومنجد التطلب جهاز ب1500 تروح الدانوب حتلاقيه ومرات والله يعملو عليه عرض يوصل ل1400 ريال انتي وحظك والتوفيق للجميع اسمي تسنيم وشكرا

  4. ابي ترخيص لو سمحت

  5. الله يخليكم ابي ارخص ايباد 2 ارخص من 1500 الله يوفقكم

    • الاسم تسنيم احمد

      مثل ما قلت في تعليقي روحي الدانوب لو انتي بالسعودية بجدة ما بعرف نظاهم برة جدة المهم هناك ايباد 2 ب1500 ومرات بالعرض يوصل 1400ريال يلا بالتوفيق

  6. ياريت من الي اشترو ايـباد 2 بسعر لا يتجاوز 3000 ريال يمكن

    يقولي المكان بس يكون اكثر من 16 جيجا T_T بليييييييييييييييييييييييييييييييييز

    هذا الجهاز هدية نجاحي-_-

  7. اقول خليني انطق في مكاني!!!!!!!!!!!!

    لو دري ابوي عن السعر كان صكني صكه تخلني اهجد!!

    يمكن اشتريه في احلام اليقظه T^T

    ما اعرف ليش ابوي مو مقتنع بهل الجهاز ابداً ؟؟؟؟؟

    • الاسم تسنيم احمد

      لييييييييييييييييييييييييييييييييييش جربي حظك يمكن يواااااااااااااافق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*