ابل تتخطى التوقعات وتحقق 5.99 مليار دولار ربحا صافيا

عملاقة التكنولوجيا “ابل” تسجل ربحا صافيا في الربع الأول من هذا العام بقيمة 5.99 مليار دولار، ودخلا يصل إلى 24.67 مليار دولار بينما بلغ سعر ربح سهم الشركة 6.4 دولار…

ابل تتخطى التوقعات وتحقق 5.99 مليار دولار ربحا صافيا

ابل تتخطى التوقعات وتحقق 5.99 مليار دولار ربحا صافيا

كشفت شركة “ابل” في ساعة متأخرة من مساء أمس (الأربعاء)، بعد إغلاق المعاملات التجارية في “وول ستريت”، عن تقريرها الاقتصادي الخاص بالربع الأول من العام الحالي الذي انتهى يوم 26 من مارس المنصرم، والانجازات فيه تفوق التوقعات.

فقد جنت شركة “ابل” خلال هذه الفترة 5.99 مليار دولار ربحا صافيا، وارتفع سعر سهم الشركة إلى 6.4 دولار، وإذا ما قارنا هذه المعطيات مع نفس الفترة من العام المنصرم نجد ان سعر السهم الواحد من هذه الشركة كان 3.33 دولار، والأرباح الصافية بلغت آنذاك 3.07 مليار دولار. وارتفع دخل الشركة خلال الربع المنتهي من هذا العام بنسبة 83% ليبلغ 24.67 مليار دولار.

وطالما يدور الحديث عن الربع الأول من السنة الجارية، فقد تمكنت شركة “ابل” من بيع 4.7 مليون من أجهزة الايباد، و18.4 مليون من أجهزة الايبود وهذا تراجع بنسبة 17% عن الفترة المماثلة من العام المنصرم. وارتفعت مبيعات حواسيب “ماكبوك” بنسبة 53%. كما ارتفعت مبيعات الايفون بنسبة 113% فبيعت في الربع الأول من العام الجاري 18.6 مليون جهازا.

وأما بخصوص الربع الثاني من العام الحالي والذي سينتهي مع نهاية يونيو، فتتوقع شركة “ابل” أن تحقق 5.03 دولار للسهم الواحد، وتتوقع دخلا يبلغ 23 مليار دولار.

وتوقع المحللون الاقتصاديون في “وولس ستريت” أن يترك الزلزال والمد البحري اللذين تعرضت لهما اليابان، آثارا سلبية على أرباح شركة “ابل” المتوقعة بعد أن ارتفعت أسعار بعض عناصر أجهزتها التي تصنع في اليابان إضافة إلى الصعوبة في إمداد الشركة بالقطع الضرورية القادمة من اليابان.

يشار إلى أن “ابل” تصنع في اليابان عدة مركبات من أجهزتها مثل ذاكرة الفلاش وبطاريات الأجهزة وزجاج شاشة اللمس وغيرها. ومع ذلك لم ترد لغاية الآن أي أنباء عن تأخير في إمداد مصانع شركة “ابل” بالقطع الضرورية.

لا شك أن شركة عملاقة مثل أبل تؤثر بشكل كبير على إقتصاد الولايات المتحدة، فهي توفر الكثير من اماكن العمل بالاضافة الى الاموال الطائلة نتيجة الضرائب الذي يجنيه الاقتصاد الامريكي، هل برأيكم يمكن أن تكون شركة عملاقة مثلها في عالمنا العربي؟ خصيصا وأن الميزانيات وأصحاب المعرفة والشباب موجود لدينا بكثرة!  فلماذا حتى اليوم لم تظهر شركة عربية تستطيع التأثير على العالم ؟ ماذا ينقصنا لنقوم بذلك ؟

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

111 تعليق

  1. واااااااااااااااااااااو لو جاني واحد فالميه بس من ربحهم كان تركت وظيفتي طوالي وبدون آي تفكير وبدون تردد أبدا

  2. الا الامام أهنئك يعايروا

  3. وااااو

  4. 

  5. كل واحد يقول وين الشباب ما يسوون زيهم
    وين العقول العربية ما تشتغل ..
    فبدل كل واحد ما يقول ويردد بهالكلام
    يا ليته يبدأ بنفسه اولاً ويجتهد .. لا يقعد يتفلسف ويطفشنا
    و(هو/هي) (نايم/ نايمه) بالبيت
    وما كل ما يتمناه المرء يدركه .. تجري الرياح بما لا تشتهي السفنُ
    ولن تنال المجد حتى تلعق الصبر
    وسلامتكم 

    • اصبت والمناهج عندنا من ايام توحيد المملكة زرع ٓ حصد ـ اكل ـ نام ـ
      ١+ ١ = ٢
      من فين تبي الطلاب يفلحون

  6. 

  7. تستاهل ابل كذا الشغل تعرف تبتكر اشيأ جديدة ومميزة 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*