أبل تعترف بالتجسس وتعد بالكف عن ذلك في المستقبل

قال ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة أبل في حوار لصحيفة “نيويورك تايمز” الاربعاء أن الشركة ستغير الطريقة التي تخزن فيها معلومات حول أماكن تواجد المستخدمين في الآيفون والآيباد، لكنه أكد أن أبل لم تستخدم هذه المعلومات من قبل من مراقبة المستخدمين.

ستيف جوبز

ستيف جوبز

وقال جوبز لـ”نيويورك تايمز” أيضاً: ” لم نكن نراقب أي أحد، ولم نقم بذلك أبدا ولن نقوم بذلك في المستقبل”.

وكانت الانتقادات قد توالت على أبل منذ الأسبوع الماضي حين كشف باحثان عن وجود ملف غير مشفر ومخفي في هواتف الآيفون والاجهزة اللوحية الايباد يسجل أماكن تواجد المستخدم من شبكات WiFi التي يتصل بها أو أبراج الاتصال الخليوي، مع الإشارة إلى استمرار أجهزة أبل الجوالة في حفظ هذه المعلومات حتى عند اختيار المستخدم عدم الإفصاح عن موقع تواجده.

وقالت أبل في تصريح رسمي أن تخزين معلومات أماكن المستخدمين على هواتف الآيفون على الرغم من إيقاف تشغيل هذه الميزة هو خطأ برمجي، وسيتم إصلاحه عبر تحديث مجاني لنظام التشغيل في الأسابيع القليلة القادمة.

وبالإضافة إلى الامتناع عن تخزين معلومات المواقع عندما لا يرغب المستخدم بذلك، ستمتنع الشركة عن تخزين هذه المعلومات على سيرفرات الآيتونز.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

175 تعليق

  1. ودي اعرف ليش 

  2. افا ماهقيتها ستيف جوبز تتجسس علينا هذي آخرتها

  3. ههههههههاي كل الي عندي شويت العاب وبي مسنجر خلهم ياخذو راحتهم اصلن من يشوفه الكشه والكرشه ويعزفون انكم عرب يسحبون عليكم

  4. .. السلام عليكم حبيت ازيد على الكلام يا شباب وبنات ترى في اشياء بالايفون احنا مانعرفها ترى الايفون كبير وفي اشياء محد مستشكفها وازيدكم من الشعر بيت في برامج مشفره بس في اوروبا فقط ما تطلع عن اوروبا حق التجسس ١٠٠٪ صوت وصوره وهكر عن طريق برامج وماتطلع بره اوروبا !! ويعطيكم العافيه 

  5. اممممممم

    عادي يتجسوو زي ما يبغوو
    الى في راسو بطحه يتحسسها 

  6. من راقب الناس ماتت أمه وليس مات هماً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*