MayDay Light – تطبيق ينقذ حياة الإنسان!

المطور: Meidad Pariente | السعر: 1.99$ | للتنزيل

وضع هذا التطبيق بعد تجربة مريرة مر بها مصممه ميداد بارينته الذي أضطر إلى التفكير بحل يساعد الناس على عدم الوقوع في وضع تعرض له هو بنفسه.

MayDay

MayDay

كان بارينته مصمم هذا التطبيق يسير بسيارته حين لاحظ على جانب الطريق سيارة تعرضت لحادث طرق، ولاحظ أن طاقم الإسعاف يتواجد في المكان، ولهذا قرر انه لا حاجة للتوقف وتقديم المساعدة.

وبعد أن بلغ المكان الذي كان متوجها إليه، حاول الاتصال بشقيقه عدة مرات ولم يتلق ردا، ومرت ساعات قبل أن يعلم أن شقيقه كان من بين الجرحى الذين مر بجوارهم في حادث الطرق في ذات اليوم.

هذه الحادثة دفعت بارينته إلى التفكير بتصميم تطبيق يساعد الناس في مثل هذه الحالة. يعتمد التطبيق على فكرة التواصل التلقائي عند وقوع حادث طرق أو أي حادث غير متوقع.

يحتوي التطبيق على عدة مؤشرات تدل على أن حامل جهاز الايفون تعرض لأمر غير عادي سواء حادث طرق أو ارتجاج غير عادي أو سقوط أو أي شيء خارج عن الإعدادات الطبيعية للتطبيق.

في هذه الحالة يبدأ جهاز الايفون الذي تم تثبيت التطبيق فيه ببث صفارة إنذار تستغرق 60 ثانية، فإذا كانت هذه الصفارة لا داعي لها فإنك كحامل للجهاز تستطيع إيقافها، وإذا لم توقفها فهذا يعني إنك عاجز عن إيقافها لأنك تعرضت لحادث ما، وعندها يتولى التطبيق مهمة إرسال خمسة رسائل الكترونية إلى البريد الالكتروني لخمسة اشخاص تم تحديدهم مسبقا عند تثبيت التطبيق.

ويرسل التطبيق كذلك خمسة رسائل قصيرة إلى هواتف الأشخاص الخمسة الذين تم تحديدهم مسبقا. وتتضمن الرسالة عادة نصا كتب مسبقا مع إمكانية التغيير فيه وفق الحاجة، يقول انك تعرضت لحادث وانك بحاجة إلى مساعدة عاجلة.

وتتضمن الرسالة إلى الأشخاص الخمسة طلبا للنجدة، رابطا يعمل بواسطة تقنية GPS يحدد مكان تواجدك بمجرد الضغط عليه، إذ تظهر لك خارطة وفيها مكان تواجدك مشار إليه بالتحديد.

أي أن هذا التطبيق مفيد لكل شخص قد يتعرض للحوادث، مثل سائقي الشحنات الذين يتواجدون خلف المقود طوال النهار، ومثل السائقين حديثي التجربة، ومثل أولادنا الذين يبتعدون عن البيت لمدة طويلة أو أي شخص يعمل خارج البيت ومن الممكن أن يتعرض لأي حادث.

يشار إلى أن هذا التطبيق يعمل في كل بلادنا العربية بدون مشاكل، وسعره 1.99$ وهو يعمل على أجهزة الايفون الإصدار الثالث وما فوق.

اضغط للتنزيل

اضغط للتنزيل

MayDay

MayDay

59 تعليق

  1. زوروها بس باريت ببلاش

  2. روعه فعلا شي جميل

  3. جدا ممتاز وقد تعرض جار لي لحادث في طريق جدة المدينة المنورة وصارت حالات وفاة وعجز كلي بسبب عدم معرفة ماحصل له
    ودي يزود بإشارة تدل على موقع الجهاز
    رائع التطبيق ومشكورين على العرض

  4. رووووعه. و بارك الله فيكم

  5. روووعه يستحق الشراء
    بس الطفره مشكله 

  6. مانى فاهم شئ من هذا البرنامج تحياتى

  7. رائع جدا

  8. Bravo والله ما نسيتو شئ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*