ابل تعتزم الكشف عن الايفون 5 في شهر يونيو؟

شركة “ابل” تدعو إلى مؤتمر مطوري تطبيقات وبرمجيات الهواتف الذكية في سان فرنسيسكو خلال شهر يونيو وتنوي خلال هذا المؤتمر الكشف عن جهازها المرتقب ايفون 5 إضافة إلى نسخ جديدة من أنظمة التشغيل لشركة “ابل”.

الدعوة المدفوعة التي تم ارسالها الى المطورين

الدعوة المدفوعة التي تم ارسالها الى المطورين

يبدو أن جهاز الايفون الجديد في طريقه إلينا وذلك استنادا لما عودتنا عليه شركة “ابل” سنويا أثناء (WWDC) المؤتمر السنوي العالمي لمطوري التطبيقات والبرمجيات، والمعتاد أن يتم خلاله لأول مرة الكشف عن الأجهزة الجديدة المقرر طرحها في الأسواق من الهواتف الذكية. ومن المنتظر أن ينعقد المؤتمر المذكور بين السادس والعاشر من شهر يونيو.

وكان ستيف جوبز كشف خلال مؤتمر العام الماضي عن جهاز الايفون 4، ولكن من غير المؤكد هل ستسمح له حالته الصحية للكشف عن الايفون 5 هذا العام. يذكر أن جوبز تنحى مؤقتا من منصبه خلال شهر يناير بسبب تعرضه للمرض ولكنه فاجأ الجميع ودشن جهاز الايباد 2.

وجاء في الدعوة التي وزعت لحضور مؤتمر هذا العام والتي يبلغ ثمنها 1600$: “انضموا إلينا في عرض مستقبل iOS و- Mac OS X ” وهما نظاما التشغيل اللذان وضعتهما “ابل”. وفي حين يستخدم النظام الأول في الأجهزة الذكية (الايفون، الايباد والايبود تاتش)، يستخدم النظام الثاني في أجهزة الكمبيوتر “ماكنتوش”.

يشار إلى انه لم يتم الكشف لغاية الآن عن النسخة المحدثة لنظام التشغيل للأجهزة النقالة. ولعلكم تتذكرون أن “ابل” أقامت في ابريل الماضي اجتماعا خاصا عرضت خلاله نظام التشغيل iOS4 الذي اعتمد في جهاز الايفون 4 عند ظهوره في شهر يونيو، وليس من المستبعد أن تتبع “أبل” هذا العام نفس الطريقة في عرض جديدها.

انتشار الشائعات

وكالعادة في مثل هذه الأحوال، تنتشر على شبكة الانترنت حاليا مختلف الشائعات حول جهاز الايفون 5 ونظام التشغيل iOS 5، بعضها منطقي والبعض الآخر بعيد كل البعد عن المنطق.

فإلى جانب التحسينات المنتظرة مثل السرعة وعمر البطارية وشاشة العرض، راح يتنبأ البعض بأن يحتوي جهاز الايفون 5 الجديد على عنصر NFC، الذي يتيح استخدام بطاقة الاعتماد في التعاملات التجارية، تماما كما هو الحال بالنسبة لـ Nexus S التي تعتمده شركة “جوجل” في نظام تشغيل الاندرويد. وترددت أيضاً الشائعات التي تتحدث عن أن الجهاز الجديد لن يحتوي على زر رئيسي، وإنما سيعتمد فقط على اللمس وانه سيكون اقل سمكا واكبر شاشة من 3.5 انشات المعهودة لغاية الآن.

وفيما يتعلق بنظام التشغيل iOS 5، فالتوقعات تشير إلى تنسيق بين الجهاز و iTunes دون الحاجة لاستخدام كابل USB ، وكذلك الامر بالنسبة لخدمات مثل MobileMe و iTunes. وذهبت بعض الشائعات للحديث عن طرح خدمة MobileMe مجانا في الجهاز الجديد.

119 تعليق

  1. خسااااااااااااااره اشتريت ايفون 4من امريكا على بالي يشتغل والان بيطلع 5 وانا مااستعملته

  2. متعب الشر 

    لول تعليقاتكم تموتني ضحك

    الفرق بين العربي و الاجنبي

    العربي:يدفع من بوكه ١٪ حق جهاز ويتمنى مايتطور ويصير احسن من الي قبله **اقل شي ٥ اسنين!!! بخل ولا جهل؟الله اعلم

    الاجنبي:يدفع من بوكه ٩٩٪ حق جهاز ويتمنى انه يتطور الجهاز اليوم قبل باجر.. فسق ولا علم و تطور!!! الله اعلم

    ((انا عن نفسي رافض فكرة..اي شي اشتريه لازم اقعدلي اسنين ماطوره ..ماعندي مشكله لو ينزل ٥ ٦ ٧ ٨ ٩ ورا بعض بشرط ..تطوير العيوب و السير نحو الكمال

    والله يعطيكم العافيه على حسن استماع وجهة نظري و تعليقاتكم الطيبه  

  3. خسااااااره انا اشتريت ايفون 4 من امريكا والى الان ماقدرت اشغله اللي يعرف طريقه لفكه يرسل على ايميلي

  4. عاشق الايفون

    متى بينزل السووق يارب قريب

  5. يا رب انه يكون فيه نقله نوعيه في هذا الجهاز كالنقلة بين الايباد والايباد٢ لأني بصراحة ناوي اشتريه

  6. ما اعتقد ان الجهاز راح ينزل بهالفترة ابداً
    والبطاقات كلها انباااعت 

  7. لعنبوهم مالي شهر شاري الفور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*