تطبيق للايفون والايباد لمعرض الرياض الدولي للكتاب

المطور: Arabian Advanced | السعر: مجاني | للتنزيل للايفون | للتنزيل للايباد

بمناسبة معرض الكتاب الدولي الذي سيقام في العاصمة السعودية الرياض اعتبارا من الأول وحتى الـ 11 من مارس الوشيك، طرحت وزارة الثقافة والإعلام السعودية تطبيقا خاصا.

تطبيق لمعرض الرياض الدولي للكتاب

تطبيق لمعرض الرياض الدولي للكتاب

هذه هي المرة الاولى التي نرى فيها تطبيقاً يتم إطلاقه قبل معرض كبير مثل معرض الرياض الدولي للكتاب علما بأن التطبيق يحتوى على معلومات مفيدة جداً لزوار المعرض.

يحتوي التطبيق على العديد من المزايا التي تفيد زوار المعرض وتفيد أيضاً متابعي أخبار فعالياته. فعلى سبيل المثال، يمكنك بواسطة التطبيق البحث عن الكتب المشاركة في المعرض وكذلك عن دور النشر وجناح العرض. أما من يريد متابعة آخر مستجدات المعرض فبإمكانه القيام بذلك إما عن طريق موقع المعرض على الانترنت وإما عن طريق مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك والتويتر. وميزة جميلة يوفرها هذا التطبيق هي بث مباشر لقناة السعودية الثقافية من المعرض.

ويشمل التطبيق أيضاً مواعيد فتح المعرض امام الجمهور على مدار احد عشر يوماً.

ومن الخصائص التي يُقدمها التطبيق عرض لكافة الفعاليات الجانبية خلال أيام المعرض كما يظهر في الصور المرفقة. فبإمكان المعني رؤية اسم الفعالية ومن سيقدمها وكل المعلومات المتعلقة بها، رغم ان هذه الخاصية لم تكن فعالة لغاية ما قبل عدة ايام ولكنها بلا شك ستفعل مع اقتراب موعد المعرض.

ولعل افضل خاصية في هذا التطبيق هي البحث عن الكتب المشاركة في المعرض، لاسيما لمن سيبحث عن الكتب التي يُريد شراءها من المعرض. فلولا هذا التطبيق لوجد صعوبة في العثور على مراده في ظل زحام أجهزة الكمبيوتر التي وضعتها وزارة الثقافة للاستعانة بها في البحث عن الكتب. اكتب اسم المؤلف وعنوان الكتاب وفي حال وجدت دار نشر أصدرت الكتاب فلا بد انك ستجده وتعرف مكانه في المعرض الواسع والرحب.

يوفر لك التطبيق معلومات حول مكان المعرض المتواجد في وسط مركز مدينة الرياض الدولي للمعارض الذي يمكنك مشاهدته بسهولة من داخل التطبيق.

وفرت وزارة الإعلام والثقافة السعودية نسخة خاصة بحهاز ipad وتحتوي على نفس الخصائص التي توفرها النسخة المعدة لجهاز  الآيفون، لكن الغريب في الأمر أن لكل نسخة تطبيقا مختلفا. ولم تجعل الوزارة التطبيق شاملا بحيث تطرح نسخة واحدة تدعم الجهازين الآيفون والايباد.

تعتبر هذه الخطوة حكيمة جدا لتقديم هذا التطبيق الذي سيفيد الكثيرين ممن سيزورون المعرض خاصة تلك الميزة المتعلقة بالبحث عن الكتب ودور النشر مما يوفر الوقت وعناء التفتيش.

من عيوب التطبيق هو التصميم وعدم دعم شاشة من فئة “ريتنا” الخاصة بالايفون 4 بينما قد نواجه في نسخة iPad بعض المشاكل عند استخدام التطبيق إذ يتكرر الخروج من التطبيق دون ان يطلبه المستخدم.

اضغط على الصورة للتنزيل

اضغط على الصورة للتنزيل

تطبيق لمعرض الرياض الدولي للكتاب

تطبيق لمعرض الرياض الدولي للكتاب

22 تعليق

  1. ليش موراضي يتحمل

  2. حلووووو والى الامام

  3. نعم هكذا نريد هذه البلد بان تستخدم كل تقنيه جديده

  4. جاااااري التنزيل تطبيق ممتاز

  5. حمد بن عبدالله

    تم تثبيته ..

    ولكنه فقط نشر الكتب بدون نبذه مختصرة عنه

    ولا يمكن معرفة مافيه

    يعني فقط للبحث :(

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*