الراتب السنوي لستيف جوبس – دولار واحد

المدير العام لشركة “ابل”، ستيف جوبس، يتقاضى راتبا سنويا عن عام 2010 قدره دولار واحد فقط، وفق ما جاء في التقرير السنوي لدائرة الاوراق المالية الامريكية.

الراتب السنوي لستيف جوبس – دولار واحد

الراتب السنوي لستيف جوبس – دولار واحد

من المعروف عن ستيف جوبس، المدير العام لشركة “ابل”، انه ومنذ عودته للعمل في الشركة الشهيرة عالميا عام 1997، يتقاضى دولارا واحدا كراتب سنوي لعمله في الشركة. وهذا ما تلقاه من راتب عن عام 2010 وهو عبارة عن دولار واحد لا غير.

ولكن ستيف جوبس يمتلك 5.5 مليون سهم من اسهم شركة “ابل” ولم يبع أي من هذه الاسهم منذ عام 1997 وفق ما ورد في نفس التقرير، وليس لديه أي عائد مادي آخر.

ارتفعت مؤخرا قيمة اسهم شركة “ابل” بقيمة 0.2%. في هذه الاثناء تلقى ثيموتي كوك، الذي يعمل مديرا تنفيذيا لشركة “ابل” راتبا سنويا مقداره 800 الف دولار اضافة الى مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار واسهما في الشركة بقيمة 52.3 مليون دولار. وبهذا اصبح مجمل ما تلقاه كوك من الشركة عن عام 2010 يفوق 59 مليون دولار بقليل.

لقد تمكنت مبيعات شركة “ابل” مؤخرا من سد فجوات كبيرة مع طرح منتجاتها الجديدة في الاسواق مثل: iPad وiPod والهاتف الجوال iPhone. وكشفت الشركة خلال شهر اكتوبر عام 2010 عن ان ارباحها خلال الربع الثالث من العام المنصرم ارتفعت بـ 70% متجاوزة كل توقعات “وول ستريت” بفضل مبيعات جهاز iPhone وجهاز الحاسوب “ماكنتوش” الذي تنتجه الشركة.

وفي شهر ديسمبر من العام المنصرم، اختارت صحيفة المال والاعمال البريطانية الشهيرة، “فايننشال تايمز”، ستيف جوبس، المدير العام لشركة “ابل” كـ “رجل العام” عن سنة 2010، معللة هذا الاختيار بعودة جوبس الى دائرة الضوء بعد عنائه من المرض سابقا وبفضل قيادته الناجحة لمشروع جهاز iPad.

33 تعليق

  1. يستلم كل سنه دولار
    لكن كم يستلم بالشهر واليوم والساعه والدقيقه والثانيه والجزء من الثانيه ؟؟
    لووول

  2. والله ما اتوقعت الا دولار واحد كل دقيقه…….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*